منتديات الونشريسي التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
11660 المساهمات
3413 المساهمات
3332 المساهمات
3308 المساهمات
2855 المساهمات
2254 المساهمات
2058 المساهمات
2046 المساهمات
1937 المساهمات
1776 المساهمات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
facebook1
iframe
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    اذهب الى الأسفل
    avatar
    qwe2010
    عضو جديد
    عضو جديد
      : تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 46
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010
    تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011 Aoiss

    تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011 Empty تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011

    الإثنين 03 أكتوبر 2011, 21:02
    لكن الذي هو موجود ان التدرج يقول ان اول محور هو محور المدرسة الذي يحتوي على الوحدات التي تعرفها لكن الصيغ والتراكيب موجودة في محور اخر وبالتالي هذا يؤثر على استعمال كراسة النشاط للغة الذي طبع وفق تدرج لتحقيق اهدافه وليس لتحقيق اهداف هذا التدرج فمثلا صيغة انتن مذكور في صفحة 36 في جملتين فقط و في صفحة 93 في جملتين وفي صفحة 27 جملة واحدة فقط من كراس النشاط فاي نظرية تربوية في العالم تؤكد على هذا التجوال بين الصفحات لماذا لحل جملة هنا وجملة هناك ونفس الشئ مع صيغة هن وعليه اذا كان المعلم غيور سيقوم بطبع تمارين لترسيخ المفهوم اكثر وكذلك الهمزة المتطرفة في نفس المحور (المدرسة) كل وحداته لا يوجد بها سوى على كلمتين فقط وهما (مساء والثلاثاء) فعلى التلميذ وقبله المعلم ان ينتقل الى محور اخر ص48في كراسة النشاط والى الصفحة 93 من كتاب القراءة فلماذا تبرمج نصوص تخالف الصيغ والتراكيب المراد دراستها حسب اطلاعي لا توجد اي نظرية في التعلم تقر بهذا وكذلك الالفاظ الدالة على الفضاء المكاني والزماني موجودة بشكل كبير في محور المدينة والحرف ص140 وفي كراس النشاط ص 71
    فاذا كانت الوزارة تريد تدريس هذه الصيغ فتكون البداية من هذا المحور وليس بمحور في جهة والصيغ والتراكيب في جهة اخرى وهناك الكثير من الملاحظات الاخرى ففي محور الاسرة المطلوب في الصيغ والتراكيب دراسة (عن -ب) اذا تصفحنا نصوص المحور نجد ان حرف (عن) نادر وحرف (من) قليل جدا مثل نص البوم الصغير لكن نجد حروف الجر بكثر في نص ساعي البريد محور المدينة دون ان اتكلم عن كراسة النشاط اما التاء المفتوحة المطلوب دراستها في هذا المحور نجدها موجودة بكثرة في نص البط الصغي الموجود في محور الطبيعة والبيئة ص54اما صيغ (او-ام) لا يوجد اي تمرين عليها في كراس النشاط وغير مرتبط بالوحدة وهناك المزيد والمزيد ...................
    الونشريسي
    الونشريسي
    المدير العام
    المدير العام
      : تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 11660
    العمر : 56
    المزاج : هادئ
    تاريخ التسجيل : 13/12/2007
    https://bour.ahlamontada.com

    تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011 Empty رد: تناقضات التدرج (السنة الثالثة )2011

    الإثنين 03 أكتوبر 2011, 21:46
    شكرا على هذا التنبه بارك الله فيك
    الرجوع الى أعلى الصفحة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى