منتديات الونشريسي التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
11660 المساهمات
3413 المساهمات
3332 المساهمات
3308 المساهمات
2855 المساهمات
2254 المساهمات
2058 المساهمات
2046 المساهمات
1937 المساهمات
1776 المساهمات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
facebook1
iframe
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    اذهب الى الأسفل
    avatar
    jahid
    عضو جديد
    عضو جديد
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 4
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 22/04/2014
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    السبت 03 مايو 2014, 18:36
    علامات الساعة الكبرى

    باسم الله الرحمان الرحيم
    "وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلاَّ كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"
    صدق الله العظيم[النحل : 77]

    المهدي المنتظر
    هذا النبأ العظيم هو من علامات الساعة الكبرى

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ”أُبَشِّرُكُمْ ‏ ‏بِالْمَهْدِيّ ‏ ‏يبْعَثُ فِي أُمَّتِي عَلَى اخْتِلافٍ مِنْ النَّاسِ وَزَلازِلَ فَيَمْلأ الأرْضَ ‏‏ قِسْطًا وَعَدْلا كَمَا مُلِئَتْ ‏جَوْرًا وَظُلْمًا ‏يَرْضَى عَنْهُ سَاكِنُ السَّمَاءِ وَسَاكِنُ الأرْضِ"
    وقال ايضا : ”‏لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنْ الدُّنْيَا إلا يَوْمٌ ‏ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ‏‏حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلا مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ‏يُوَاطِئُ ‏ ‏اسْمُهُ اسْمِي ‏يَمْلأ الأرْضَ قِسْطًا وَعَدْلا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا“

    من أحاديث الرسول الكريم نتأكد من العلامات الصحيحة لظهور المهدي المنتظر
    "اخْتِلافٍ مِنْ النَّاسِ وَزَلازِلَ"    و   "امتلاء الارض بالجور والظلم"

    والعلامات الأخرى التي تقال عن ظهوره ليست منطقية

    العلامة التي يعرفها تقريبا كل الناس أن المهدي المنتظر سوف يظهر في مكة, فهذا صحيح ولكن ظهوره في مكة سيكون للمبايعة (ليس شرطا أن يكون موطنه في مكة بل ظهوره في مكة)
    والعلامة التي يقول فيها الناس سيكون في ظهور المهدي المنتظر خير كثير للناس, هذا صحيح ولكن سيكون ذلك بعد توليه الخلافة على الارض, فالشيء الذي يأتي به المهدي هو الهدى
    والعلامة التي تقول أن ظهور المهدي المنتظر يكون عندما لا تبقى اي أسلحة متطورة واننا سنرجع الى عصر السيوف والرماح, ان هذا الكلام فارغ, ماهذه الافكار البلهاء, ما هو الشيئ الذي سيذهب بالاسلحة ؟, ان عقولنا هي التي ستذهب ان لم نستعملها في التفكير الصحيح

    ان كنت تظن انه لن يأتي الان وان موعد ظهوره مازال بعيدا فانك مخطئ فلقد مر أكثر من 14 قرنا على وفاة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام

    - لا تظن أبدا أن أول علامات الساعة الكبرى سوف تبدأ بخروج الدابة او بخروج المسيح الدجال او خروج يأجوج ومأجوج

    لذلك يجب ان يكون ظهور المهدي المنتظر أولا, وذلك لهداية البشرية للطريق الحق ولتبيان أمور مهمة

    والعلامات الاخرى ماهي الا اسرائيليات, يعني أحاديث وحكايات مفبركة من عند اليهود وهي مدسوسة في الدين الاسلامي لتظليل امة الاسلام وتغليطهم, وذلك بتوجيه من المسيح الدجال الذي نجح فعلا في ترسيخ فكرة أن المسيح الدجال أعور ومكتوب على جبينه "كفر" ليغر به الضالين الذين لا يتدبرون القرآن الكريم
     
    والله سبحانه وتعالى لم يخلقنا عبثا, لقد خلقنا لعبادته وخلق لنا عقلا لنميز به بين الحق والباطل وبين الصحيح والخطأ ومعرفة الحق والباطل يقرها العقل الناضج الذي يميز بين ما هو اقرب للتصديق وللمنطق

    باسم الله الرحمان الرحيم
    ”الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ“
    صدق الله العظيم  [الزمر : 18]
    -----------------------------------------------
    انه الناصر لديــن محمد, ليس من السنة وليس من الشيعة وليس مع أي مذهب
    بل هو مستمسك بكتاب الله المحفوظ من التحريف وسنة رسوله الحق

    وحججه :
    حجته الملموسة : معرفته بالموقع الحقيقي لأصحاب الكهف بالتحديد والتفصيل, ومن هم, وسر نومهم, وعددهم, وأسمائهم
    حجته بالذين رأوا الرسول في المنام : حيث يقول : من رأى الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام فلينظر الي, فانني أشبهه.

    - تفسيره للقران الكريم : تفسير منطقي معقول جدا اقرب كثيرا للتصديق
    - معرفته بأشياء لا زالت غامضة لنا ولا نعرف تفاصيلها مثل :
    - أهل الكهف : سر مدة نومهم (بحساب السنة القمرية والشمسية)
    - المشرقين والمغربين : المكان الثاني لشروق الشمس وغروبها
    - قبل أن يسبق الليل النهار : عند مرور كوكب بجانب الآرض الذي يكون سببا في طلوع الشمس من مغربها
    - الأرض المجوفة : حقيقة تجويف الارض وما فيها
    - سد ذي القرنين : مكان تواجده الحقيقي
    - المسيح الدجال : ليس أعور وليس مكتوب على جبينه أي شيء
    - يأجوج ومأجوج: حقيقة أصلهم ومن ذرية من, وأين يوجدون
    وغيرها مثل أخبار الأنبياء والأمم, حيث يخبرنا بمعلومات مفصلة عنهم

    - تواطئ اسمه مع اسم الرسول عليه الصلاة والسلام
    (عليك أن تعرف أن التواطئ أو المواطئة يعني التوافق والتشابه, يعني شيء يشبه شيء أو يكمله أو يتبعه, ولا يعني التطابق أنه هو نفسه)

    نعطي مثالا بالارقام :

    2 تتوافق مع 1+1  ,   1 يتوافق مع 3-2
    اي يتشابهون لان النتيجة هي نفسها

    2 تتطابق مع 2     ,    1 يتطابق مع 1
    هنا لا نستطيع ان نقول انهم متشابهون بل متساوون

    والشيئ يواطئ غيره ولا يواطئ نفسه

    اسمه "ناصر محمد"  والرسول اسمه  "محمد"

    اسم "ناصر محمد"  يواطئ اسم "محمد"  اي يوافقه ويشابهه في المعنى
    والمعنى  " ناصر لدين محمد " اي ناصرا للدين الذي دعى اليه محمد صلى الله عليه وسلم
    فهو اسم على مسمى أي اسم ومعنى

    ناصر محمد اليماني
    ويسمي نفسه اليماني لأنه من اليمن
     
    ربما تقول في نفسك انه كاذب مثله مثل غيره, اذا فعليك أن تتأكد من كذبه, وذلك بالاستماع لما يقوله, فالله سبحانه أمرنا أن نستمع ونرى ما هو أقرب للتصديق :
    باسم الله الرحمان الرحيم
    ”الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ“

    وقال أيضا مؤمن آل فرعون على دعوة موسى عليه السلام :
    "إِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ"  صدق الله العظيم [غافر:28]

    وقال الله سبحانه وتعالى :
    "إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا"

    والفؤاد هو العقل, وليس القلب كما يزعمون

    ربما تقول : كيف أن المهدي المنتظر يستعمل الانترنيت ؟ أقول لك انها أحسن وسيلة للتبليغ ليوصل الدعوة الى الناس, وٍلأنه لم يبلغ الدعوة عن طريق أجهزة الاعلام فذلك لكي لا يظلمه المتفلسفون ولا يقطعون كلامه

    وقد أكمل تسع سنوات من التبليغ, وهو الان في موطنه اليمن, وهذه المرحلة يسميها مرحلة الحوار وفيها يبين لنا أمور مهمة جدا, منها :

    أن المسيح الدجال هو نفسه ابليس وهو ليس بأعور وليس مكتوب على جبينه لا "كفر" و لا أي شيء

    بل سوف يظهر للناس كهيئة انسان عادي
    وسيجعل أحد شياطينه يظهر أعور لكي يظن الناس أنه هو فعلا المسيح عيسى

    وفي رأيكم لماذا سينزل سيدنا عيسى في آخر الزمان
    لكي يفشل مخططه ويخالفه في القول

    وحجتنا على الله في تصديق المهدي الناصر لدين محمد :
    باسم الله الرحمان الرحيم
    ”رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا“  [آل عمران : 193]

    وهذه مقتطفات من بعض بياناته :

    - - - - - - - - - - - - - - - - - -- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    ولم يجعل الله حُجتي عليكم في القسم ولا في الاسم بل في العلم لعلكم تتقون، ولو جعل الله الحجة في الاسم لكان للنصارى حجة على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولقالوا إن الرسول الذي يأتي من بعد عيسى اسمه (أحمد) وأنت اسمك (محمد)، ولكن محمد رسول الله ألجم من ألجم من النصارى بالعلم برغم أنه أميّ، فتبين لمن تبين له منهم الحق أن محمد رسول الله هو ذاته أحمد في الكتاب وصدقه أولو الألباب من النصارى.ولا يزال الذين منَّ الله عليهم فأظهرهم بشأني في الأنترنت العالمية لا يزالون في ريبهم يترددون هل أنا المهدي المنتظر أم ليس المهدي المنتظر؟ فيقول أهل السنة ولكن هذا اسمه (ناصر محمد) وليس (محمد بن عبدالله)! وفتنوا بالاسم ونسوا حجة العلم والسلطان وكذلك الشيعة هل ناصر اليماني هو حقاً المهدي المنتظر؟ ولكن اسم المهدي المنتظر(محمد الحسن العسكري)!وفتنهم عن الحق الاسم ونسوا حظاً كبيراً من العلم. ومن ثم نقول لهم يامعشر السنة والشيعة ألم يرد في الإنجيل اسم محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - اسمه (أحمد)؟ وقال الله تعالى:{وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ}صدق الله العظيم [الصف]وبرغم أنه جاء اسمه (محمد)ولكن من النصارى من صدق أنه هو نفسه النبي الأمي المكتوب عندهم لأنه حاجهم محمد رسول الله بالعلم وليس بالاسم، ولم يجعل الله ذلك لهم سلطان بأن اسمه محمد وليس أحمد، ولكن محمد رسول الله ألجمهم بالعلم إلجاماً مع أنه أميٌّ لا يقرأ ولا يكتب، فعلم أولو الألباب منهم أنه الحق .
    - - - - - - - - - - - - - - - - - -- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {فَوَرَبِّ السَّمَاء وَالأرض إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْل مَا إنّكم تَنْطِقُون}
    صدق الله العظيم [الذاريات:23]
    من الشيخ ناصر محمد اليماني إلى النّاس كافةً والسلام على من اتّبع الهدى، أمّا بعد ..
    أيّها النّاس لقد انتهت دنياكم وجاءت آخرتكم واقترب حسابكم وأنتم في غفلة معرضون، أيّها النّاس لقد بعثني الله إليكم بما وعدكم أن يريكم آياته في الآفاق وفي أنفسكم حتّى يتبيّن لكم أنّه الحقّ لجاهلكم وعالمكم بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقي وذلك حتّى تؤمنوا بأنّ دنياكم قد انتهت بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقي حتّى لا تكونوا في مرية من لقاء ربّكم وأنّ الساعة آتيةٌ لا ريب فيها، ولا أقول لكم بأنّي نبيّ ولا أقول لكم بأنّي رسول؛ بل ناصر محمد اليماني قد جعل الله اسمي حقيقةً لصفتي، وسوف يبعث الله من يعرّفكم بحقيقة شخصيتي وشأني فيكم، فهل تدرون من الذي سوف يعرّفكم بشأن ناصر محمد اليماني؟ إنه من آيات الله الكبرى عبد الله ورسوله كلمة الله التي ألقاها إلى مريم الصدّيقة والقديّسة التي أحصنت فرجها فنفخ الله فيه من روح قدرته كن فيكون، إنّه عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم علية الصلاة والسلام شاهداً بالحقّ وسوف يكلمكم كهلاً، ويحاجّكم بالتّوراة والإنجيل والقرآن ويدعوكم إلى الدّخول في الإسلام كما دعا بني إسرائيل من قبل إلى الإسلام فقال الحواريون: نحن أنصار الله آمنا بالله فاشهد بأنا مسلمون.
    - - - - - - - - - - - - - - - - - -- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {سَنُرِيهِمْ آياتنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حتّى يتبيّن لَهُمْ أَنَّهُ الحقّ}
    صدق الله العظيم [فصلت:53]
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله - صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم - والتابعين للحقّ إلى يوم الدين ، وبعد..ويا معشر الباحثين عن الحقّ فإنْ كنتم تريدون الحقّ فاعلموا أنّي الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم ابتعثني الله بالبيان الحقّ للقرآن العظيم في عصر الأمّة المعدودة التي قدّر الله فيها ثورة البشر العلميّة في مُختلف المجالات حتّى يُحاجهم بآيات الله في الكتاب اللاتي جعل الله لهنّ حقائقاً علميّة على الواقع الحقّيقي في مُختلف المجالات فأبيّنه للقوم الذين أحاطهم الله من علمه في مُختلف المجالات، ومن ثمّ يجدون أنّه الحقّ مثل ما أنّهم ينطقون بعلمهم. وأمّا الذين لا يعلمون فقد يجهلون بيان القرآن لكثير من الحقّائق العلميّة
    - - - - - - - - - - - - - - - - - -- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    وهذا عنوان موقعه الالكتروني :  WWW.MAHDI-ALUMMA.COM

    وربما اقترب الوعد الحق ونحن غافلون

    باسم الله الرحمان الرحيم
    "وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ"
    صدق الله العظيم [الأنبياء : 97]

    ولا تنسوا أن الساعة كلمح البصر أو هي أقرب
    قايش
    قايش
    عضو فضي
    عضو فضي
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 586
    العمر : 48
    العمل/الترفيه : لاشئ

    تاريخ التسجيل : 21/08/2008
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    السبت 03 مايو 2014, 18:50
    شكرا بارك الله فيك
    قايش
    قايش
    عضو فضي
    عضو فضي
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 586
    العمر : 48
    العمل/الترفيه : لاشئ

    تاريخ التسجيل : 21/08/2008
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    السبت 03 مايو 2014, 18:51
    احسنت
    avatar
    أبو مريم
    عضو جديد
    عضو جديد
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 48
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 18/10/2011
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    السبت 03 مايو 2014, 21:27
    تنبيه للاخوة الأفاضل أن هذا الكلام لا يتحمّل عواقبه الاّ صاحبه،
    وفيه كثير من التشويه للسنّة النبوية الشريفة ، فقط أحذر الاخوة الأفاضل ممّا قيل،
    ولي عودة ان شاء الله في القريب العاجل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    وصلّى الله على نبيّنا محمّد.
    avatar
    أبو مريم
    عضو جديد
    عضو جديد
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 48
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 18/10/2011
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    الأحد 04 مايو 2014, 09:26
    بسم الله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد/
    انّ المهدي رجل يخرج في آخر الزمان من أهل البيت ، يؤيد الله به الدين ، يملك بضع سنين ، فيملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما، تنعم الأم’ المحمدية في عهده نعمة لم تنعمها قطّ، تخرج الأرض نباتها ، وتمطر السماء قطرها ، ويعطى المال بغير عدد،
    قال ابن كثير رحمه الله - في زمان المهدي تكون الثمار كثيرة والزروع غزيرة والمال وافر والسلطان قاهر والدين قائم والعدو راغم والخير في أيامه دائم - النهاية/الفتن والملاحم -تحقيق د طه ويني.،
    أما اسمه وصفته ، فقال ابن كثير  في المهدي - هو محمد بن عبد الله العلوي الفاطمي الحسني رضي الله عنه ، وهو - أجلى الجبهة وأقنى الأنف - النهاية - الفتن والملاحم.،
    أما خروجه ، فيخرج من قبل المشرق كما جاء في الحديث ن عن ثوبان رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - يقتتل عند كنزكم ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير الى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ،...فاذا رأيتموه ، فبايعوه ، ولو حبوا على الثلج ، فانّه المهدي -
    والكنز المذكور كما قال ابن كثير ، كنز الكعبة ، يقتتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء ، حتى يكون آخر الزمان ، فيخرج المهدي ويكون ظهوره من بلاد المشرق ، لا من سرداب سامراء كما يزعمه جهلة الرافضة من أنه موجود فيه الآن ، وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان ، فانه نوع من الهذيان وقسط كبير من الخذلان شديد من الشيطان ، اذ لا دليل على ذلك ن ولا برهان ، لا من كتاب الله ولا سنة نبيه المصطفى ، ولا معقول ولا استحسان -، ويؤيد بناس من أهل المشرق ينصرونه ويقيمون سلطانه ويشيدون أركانه ، وتكون رايتهم سودا ، وهو زيّ عليه الوقار ، لأن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت سوداء يقال لها - العقاب - ، 
    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن  رسول الله صلى الله عليه وسلم قال - يخرج من آخر أمتي المهدي ، يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطى المال صحاحا وتكثر الماشية وتعظم الأمة ، يعيش سبعا أو ثمانيا(يعني حججا) / مستدرك الحاكم وقال هذا حديث صحيح الاسناد كما قال كذلك الألباني أن سنده صحيح ورجاله ثقات في سلسلة الأحاديث الصحيحة ن وكذلك في رسالة عبد العليم التي تخص أحاديث المهدي في ميزان الجرح والتعديل،
    وعنه أيضا رضي الله عنه قال ن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - أبشّركم بالمهدي ، يبعث على اختلاف من الناس وزلازل ن فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الآرض يقسم المال صحاحا ن فقال له رجلا ما صحاحا قال بالسوية بين الناس -،
    ..وفي حديث آخر يتبع بقوله ..  - ثم لا خير في الحياة بعده ، أي أنه دليل بعد موت المهدي يظهر الشر والفتن العظيمة.
    وعن علي رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله الله صلى الله عليه وسلم _ المهدي منّا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة -مسند أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير ،
    وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم -لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ، يوطئ اسمه اسمي - مسند أحمد ، وفي رواية ..- يوطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي - سنن أبي داود،
    يتبع ببعض ما في الصحيحين من الأحاديث فيما يتعلق بالمهدي... وصلّى الله على نبيّنا محمد.
    avatar
    jahid
    عضو جديد
    عضو جديد
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 4
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 22/04/2014
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    الأحد 04 مايو 2014, 23:29
    السلام عليكم ورحمة الله

    أولا قبل كل شيء أقول لك يا أخي fdjh أننا لم نصدق بهذا الشخص الذي يقول أنه المهدي هكذا بدون تدبر أو بدون تفكير
    بل تمعنا جيدا وقرأنا وتدبرنا في ما قاله ورأينا أنه يتكلم بالمنطق الذي يتقبله كل عقل يتفكر
    وأيظا لتبيانه لآسرار عديدة :
    أن أهل الكهف لا يزالوا نائمين الى الآن في كهف بمحافظة ذمار باليمن ويوجد معهم تابوت السكينة
    حقيقة تجويف الآرض وما يوجد فيها
    مكان تواجد يأجوج ومأجوج
    حقيقة فتنة المسيح الدجال
    حقيقة البعث الأول
    واقتراب كوكب سقر من الأرض والذي يسمى Nibiru , PlanetX
    وأشياء أخرى

    ثانيا أذكرك بهاتين الآيتين الكريمتين :
    بسم الله الرحمان الرحيم
    "وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آَبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ"   البقرة (170)
    "وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ"   الزمر (55)

    ثالثا هذه اقتباسات من بعض بياناته تبين لك أشياء غائبة عن معلوماتك:

    **********************************************************
    رايتي هي ذاتها راية محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..

    لقد أخبركم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن الإسم محمد يواطئ للإسم الذي يُقدره الله للمهدي المنتظر ولابُد بأنها توجد حكمة من الله في التواطئ وقبل التفصيل لا بُد أن تعلم بأن الأحاديث النبوية ليست محفوظة من التحريف فمنها ما هو حق من عند الله ورسوله ومنها ماهو حق وأضيف فيه إدراج زائد بغير الحق ومنها ماهو باطل كُله ما أنزل الله به من سُلطان والأحاديث الحق لا تقول بأن إسم المهدي محمد ولا إن إسم أبا المهدي عبد الله وما علاقة الدين بوالد محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهل وجدتم قط إسم لنبي في القرآن يذكر الله إسمه وإسم أبيه بل يجعل الله بدل إسم أبا النبي نسب الرسالة من الله بالحق كمثال قول الله تعالى:
    { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ }
    صدق الله العظيم [الفتح:29].

    ولم يقول محمد إبن عبدالله بل دائماً يقول:{ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ } صلى عليه وعلى آله فلماذا تريدون أن يأتي إسم المهدي مُطابق لإسم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك مُطابق إسم أبا المهدي لأبا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وما علاقة المهدي بعبد الله أبا الرسول بل العلاقة الوطيدة هي حصريا تخص محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا يوجد هناك حديث يقول إسم المهدي محمد بل غالباً تجدوا الأحاديث الحق تذكر التواطئ في إسم المهدي لإسم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ألا وإن لله حكمةً بالغةً من التواطئ وذلك لأن الله لم يجعل المهدي نبياً جديد بل جعله الله ناصراً لما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وذلك حتى يكون في الإسم حقيقة أمر المهدي وخبره للعالمين بأن الله أبتعثه نُصرةً لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولذلك جاء قدر الإسم بالحق (ناصر محمد) وبذلك تنقضي الحكمة من التواطئ للإسم محمد في إسمي (ناصر محمد) وجاء قدر التواطئ للإسم محمد في إسمي في إسم أبي لكي يحمل إسمي رايتي وهي النُصرة لما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فتكون حقيقة رايتي هي ذاتها راية محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ومن ثم تأتي رايتي لنُصرة راية محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم (ناصر محمد)

    **********************************************************

    دعوة المهديّ المُنتظر إلى الاحتكام إلى كتاب الله إن كنتم به مؤمنون

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..

    قال الله تعالى: { يَا أيّها الرَّسُولُ لَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آَمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آَخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ له مِنَ اللهِ شيئاً أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } صدق الله العظيم [المائدة:41]

    وسلام الله على كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، وسلام الله على كافة الباحثين عن الحقّ من كافة البشر الذين لا يريدون غير الحقِّ وإن علموا الحقَّ اتّخذوه سبيلاً وتوكلوا على الله وكفى بالله وكيلاً.

    ويا أمّة الإسلام ذكرهم والأنثى جميع الذين بلغوا رُشدهم، إني أشهدُ الله على علمائكم وأشهدكم على علمائكم وأشهدكم على أنفسكم وكفى بالله شهيداً بيني وبينكم إنّني أنا المهديّ المُنتظر الحقّ من ربّكم اصطفاني الله عليكم وزادني بسطةً في العلم على كافة علمائكم فلا تُحاجوني من كتاب الله إلا جعلني الله المهيمن عليكم بسلطان العلم الحقّ من القرآن العظيم، وأمر الله المهديّ المُنتظر بنفس وذات الأمر إلى محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلم:
    { فَلا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَاداً كَبِيراً } صدق الله العظيم [الفرقان:52]

    ويا علماء الإسلام وأمّتهم لمَ أنتم معرضون عن دعوة الإمام المهديّ الذي تنتظرونه ليهديكم إلى الحقّ ويخرجكم من الُظلمات إلى النور؟ ولي سؤال أوجهه لكم ولأمّتكم: ما هو سبب إعراضكم عن دعوة الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم فهل سبب إعراضكم لأنّني أدعوكم إلى الاحتكام إلى كتاب الله فترونها بدعة أتى بها الإمام المهدي؟ ومن ثم أردّ عليكم بالحقّ وأفتيكم بمنطق الله ذاته في مُحكم القرآن العظيم. قال الله تعالى:
    { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كنتمْ صَادِقِينَ } صدق الله العظيم [البقرة:111]

    إذاً لكلِّ دعوى بُرهان إن كنتم تعقلون؟ ومن ثم أوجّه إليكم سؤالاً آخر أريد الإجابة عليه من أحاديث السُّنة النبويّة الحقّ، فهل أخبركم محمد رسول الله كما علمه الله أنّكم سوف تختلفون كما اختلف أهل الكتاب؟ وجوابكم معلوم وسوف تقولون:
    قال محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم الذي لا ينطق عن الهوى: [ افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة، افترقت النّصارى على اثنتين وسبعين فرقة وستفترق أمتى على ثلاث و سبعين فرقة، كلهم فى النّار الا واحدة ] صدق محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم

    ومن ثم أقول لكم: نعم إن الاختلاف واردٌ بين جميع المسلمين في كافة أمم الأنبياء من أوّلهم إلى خاتمهم النبيّ الأميّ محمد صلّى الله عليه وآله وسلّم فكُلُّ أمّةٍ يتّبعون نبيّهم فيهديهم إلى الصراط المستقيم فيتركهم وهم على الصراط المستقيم، ولكن الله جعل لكلِّ نبيٍ عدواً شياطين الجنّ والأنس يضلّونهم من بعد ذلك بالتزوير على الله ورسله من تأليف الشّيطان الأكبر الطاغوت. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لكلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالجنّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُ‌فَ الْقَوْلِ غُرُ‌ورً‌ا وَلَوْ شَاءَ رَ‌بُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْ‌هُمْ وَمَا يَفْتَرُ‌ونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ وَلِيَرْ‌ضَوْهُ وَلِيَقْتَرِ‌فُوا مَا هُم مُّقْتَرِ‌فُونَ ﴿١١٣﴾ أَفَغَيْرَ‌ اللَّـهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّ‌بِّكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِ‌ينَ ﴿١١٤﴾ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَ‌بِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا لَّا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿١١٥﴾ وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ‌ مَن فِي الْأَرْ‌ضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ إِن يتّبعون إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُ‌صُونَ ﴿١١٦﴾ إِنَّ رَ‌بَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَن يَضِلُّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴿١١٧﴾ } صدق الله العظيم [الأنعام]

    ومن ثم يوجّه المهديّ المُنتظر سؤالاً آخر: أفلا تفتوني حين يبعث الله النبيّ من بعد اختلاف أمّة النبيّ الذين من قبله، فإلى ماذا يدعوهم ليحتكموا إليه؟ فهل يدعوهم إلى الاحتكام إلى الطاغوت، أم يدعوهم إلى الاحتكام إلى الله وحده؟ وليس على نبيّه المبعوث إلا أن يستنبط لهم حُكم الله الحقّ من مُحكم الكتاب الذي أنزله الله عليه. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لكلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالجنّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُ‌فَ الْقَوْلِ غُرُ‌ورً‌ا وَلَوْ شَاءَ رَ‌بُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْ‌هُمْ وَمَا يَفْتَرُ‌ونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ وَلِيَرْ‌ضَوْهُ وَلِيَقْتَرِ‌فُوا مَا هُم مُّقْتَرِ‌فُونَ ﴿١١٣﴾ أَفَغَيْرَ‌ اللَّـهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّ‌بِّكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِ‌ينَ ﴿١١٤﴾ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَ‌بِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا لَّا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿١١٥﴾ وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ‌ مَن فِي الْأَرْ‌ضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ إِن يتّبعون إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُ‌صُونَ ﴿١١٦﴾ إِنَّ رَ‌بَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَن يَضِلُّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴿١١٧﴾ } صدق الله العظيم [الأنعام]

    فانظروا لفتوى الله لكم عن مكر الشياطين لتضليل المسلمين من اتّباع الرسل جميعاً، إنّهم يفترون على الله ورسله فيأتي بالقول الذي من عند الطاغوت من عند غير الله افتراء على الله ورسله في كلّ زمانٍ ومكانٍ، فتدبروا يا أولي الألباب قول الله تعالى: { وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لكلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالجنّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُ‌فَ الْقَوْلِ غُرُ‌ورً‌ا وَلَوْ شَاءَ رَ‌بُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْ‌هُمْ وَمَا يَفْتَرُ‌ونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ وَلِيَرْ‌ضَوْهُ وَلِيَقْتَرِ‌فُوا مَا هُم مُّقْتَرِ‌فُونَ ﴿١١٣﴾ أَفَغَيْرَ‌ اللَّـهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّ‌بِّكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِ‌ينَ ﴿١١٤﴾ } صدق الله العظيم [الأنعام]

    ومن خلال التدبر تعلمون كيف مكر شياطين الجنّ والأنس ضد المسلمين من اتّباع الرُسل حتى يختلفوا فيما بينهم فيفرقوا دينهم شيعاً وكُل حزبٍ بما لديهم فرحون، ثم يبعث الله نبياً جديداً فيأتيه الكتاب ليحكم بين أمّة النبيّ من قبله المختلفين في دينهم فيدعوهم إلى كتاب الله ليحكم الله بينهم بالحقّ وما عليه إلا أن يستنبط لهم حُكم الله من الكتاب المُنزل عليه. تصديقاً لقول الله تعالى: { كَانَ النّاس أمّة وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النبيّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالحقّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النّاس فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اختلف فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الحقّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مستقيم } صدق الله العظيم [البقرة:213]

    وهكذا الاختلاف مستمر بين الأمم من أتباع الرُسل حتى وصل الأمر إلى أهل الكتاب فتركهم أنبياؤهم على الصراط المستقيم، ومن ثم تقوم شياطين الجنّ والأنس بتطبيق المكر المستمر بوحيٍ من الطاغوت الأكبر إبليس إلى شياطين الجنّ ليوحون إلى أوليائهم من شياطين الأنس بكذا وكذا افتراء على الله ورسله ليكون ضدّ الحقّ الذي أتى من عند الله على لسان أنبيائه، وثم يخرجون أهل الكتاب عن الحقّ ويفرّقون دينهم شيعاً وينبذون كتاب الله التّوراة والإنجيل وراء ظهورهم، فيتّبعون الافتراء الذي أتى من عند غير الله من عند الطاغوت الشّيطان الرجيم، ومن ثم ابتعث الله خاتم الأنبياء والمرسلين النبيّ الأميّ الأمين بكتاب الله القرآن العظيم موسوعة كُتب الأنبياء والمرسلين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الحقّ فهم معرضون } صدق الله العظيم [الأنبياء:24]

    ومن ثم أمر الله نبيّه بتطبيق النّاموس للحُكم في الاختلاف بأن يجعلوا الله حكماً بينهم فيأمر نبيّه أن يستنبط لهم الحُكم الحقّ من مُحكم كتابه فيما كانوا فيه يختلفون، ومن ثم قام محمدٌ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بتطبيق النّاموس بدعوة المختلفين إلى كتاب الله ليحكم بينهم لأنّ الله هو الحكم بين المختلفين وإنما يستنبط لهم الأنبياء حكم الله بينهم بالحقّ من مُحكم كتابه. تصديقاً لقول الله تعالى: { كَانَ النّاس أمّة وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النبيّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالحقّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النّاس فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اختلف فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الحقّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مستقيم } صدق الله العظيم [البقرة:213]

    إذاً تبين لكم إنّ الله هو الحَكم وما على محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وكذلك المهديّ المُنتظر إلا أن يستنبطا حُكم الله بين المختلفين من مُحكم كتابه ذلك لأنّ الله هو الحكم بينهم. تصديقاً لقول الله تعالى: { أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً } صدق الله العظيم [الأنعام:114]

    ومن ثم طبّق محمدٌ رسول الله النّاموس لجميع الأنبياء وكذلك المهديّ المُنتظر يقوم بدعوة المختلفين إلى كتاب الله ليحكمُ بينهم فمن أعرض عن الاحتكام إلى كتاب الله فقد كفر بما أُنزل على محمدٍ صلّى الله عليه وآله وسلم.. وقال الله تعالى:
    { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم معرضون (23) } صدق الله العظيم [آل عمران]

    وقال الله تعالى: { إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالحقّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النّاس بِمَا أَرَاكَ اللّهُ وَلاَ تَكُن لِّلْخَآئِنِينَ خَصِيماً } [النساء:105]

    وقال الله تعالى: { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كثيراً مِّمَّا كنتمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النّور بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مستقيم (16) } [المائدة]

    وقال الله تعالى: { وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالحقّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الحقّ لكلِّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أمّة وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كنتمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يريد اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كثيراً مِّنَ النّاس لَفَاسِقُونَ (49) } [المائدة]

    وقال الله تعالى: { وَهَـذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (155) أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (156) أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن ربّكم وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (157) } [الأنعام]

    وقال الله تعالى: { كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (2) اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم } [الأعراف:1-2]

    ************************************************************
    انتهى الاقتباس
    avatar
    أبو مريم
    عضو جديد
    عضو جديد
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 48
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 18/10/2011
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    الإثنين 05 مايو 2014, 12:35
    ..تابع الموضوع،
    أما ما جاء في بعض ما في الصحيحين من الأحاديث فيما يتعلق بالمهدي،
    عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال ،سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول-لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين الى يوم القيامة -، قال - فينزل عيسى بن مريم عليه السلام فيقول أميرهم، تعال صلّ لنا ، فيقول ، لا ، انّ بعضكم على بعض امراء، تكرمة الله لهذه الأمة -صحيح مسلم ، كتاب الايمان ، باب نزول عيسى بن مريم عليه السلام حاكما.
    أي أنّ نزول عيسى بن مريم عليه السلام من السماء يكون المتولّي لامرة المسلمين رجلا منهم ،وأنّ حضور أميرهم للصلاة، وصلاته بالمسلمين وطلبه من عيسى عليه السلام عند نزوله أن يتقدم ليصلي بهم يدل على صلاح في هذا الأمير وهدى ، وهي ان لم يكن فيها التصريح بلفظ *المهدي* الاّ أنها تدل على صفات رجل صالح ن يؤم المسلمين في ذلك الوقت ، وقد جاءت الأحاديث في السنن والمسانيد وغيرها مفسّرة لهذه الأحاديث التي في الصحيحين، ودالّة على أنّ ذلك الرجل الصالح يسمّى / محمد بن عبد الله ، ويقال له المهدين والسنّة يفسّر بعضها بعضان
    وقد أورد الشيخ صديق حسن في كتابه الاذاعة جملة كبيرة من أحاديث المهدي ، جعل آخرها حديث جابر المذكور عند مسلم، ثم قال عقبة - وليس فيه ذكر المهدي ، ولكن لا محمل له ولأمثاله من الأحاديث الاّ المهدي المنتظر، كما دلّت على ذلك الأخبار المتقدمة والآثار الكثيرة -من عقيدة أهل السنّة والأثر في المهدي المنتظر، للشيخ عبد المحسن بن حمد
    العباد المدرس بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنوّرة،
    أما تواتر أحاديث المهدي فقال الحافظ أبو الحسن الآبري -محمد بن الحسين السجستاني، وكان مجوّدا ثبتا مصنّفا، روى عن ابن خزيمة وطبقته وله كتاب / مناقب الشافعي/:
    قد تواترت الأخبار واستفاضت عن رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم بذكر المهدي،وأنّه من أهل بيته،
    وأنّه يملك سبع سنين، وأنه يملأ الأرض عدلا ، وأن عيسى عليه السلام يخرج، فيساعده على قتل الدجّال ، وأنّه يؤم هذه الأمّة، ويصلّي عيسى عليه السلام خلفه - من تهذيب الكمال في أسماء الرجال ، لأبي الحجاج يوسف المزي،
    وقال محمد البرزنجي بن عبد الرسول بن عبد السيد الحسني من فقهاء الشافعية له علم بالتفسير والأدب، في كتابه /الاشاعة لأشراط الساعة، الباب الثالث في الأشراط العظام والامارات القريبة التي تعقبها الساعة وهي كثيرة، فمنها المهدي ، وهو أولها، وأن الأحاديث الواردة فيه على اختلاف رواياتها لا تكاد تنحصر -، وقال أيضا - قد علمت أنّ
    أحاديث وجود المهدي وخروجه آخر الزمان وأنّه من عترة رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم من ولد فاطمة رضي الله عنها بلغت حدّ التواتر المعنوي، فلا معنى لانكارها -
    وقد روي عمّن ذكر من الصحابة وغير من ذكر منهم رضي الله عنهم أجمعين بروايات متعددة وعن التابعين من بعدهم ، ما يفيد مجموعة العلم القطعي، فالايمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرّر عند أهل العلم ، ومدوّن في عقائد أهل السنة والجماعة - وقال الشوكاني - الأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر التي أمكن الوقوف عليه منها خمسون جديثا، فيه الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متوترة بلا شك ولا سبهةن بل يصدق وصف التواتر على ما دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول، وأما الآثار عن الصحابة المصرحة بالمهدي ، فهي كثيرة أيضا ، لها حكم الرفع ، اذ لا مجال للاجتهاد في مثل ذلك ،
    وعليه فانّ المهدي الحقيقي لا يحتاج الى أن يدعو له أحد، بل يظهره الله للناس اذا شاء، ويعرفونه بعلامات تدل عليه، 
    لأن الأحاديث الصحيحة لا تعارض فيها ولله الحمد وأما دعوى التعارض فقد نشأت عن الروايات التي لم تصح،
    ..وعليه ، فانّي أقول لك ..ما دمت أنّك غير مصدّق بما جاء به الذي نشرت، فلماذا تنشره اذن؟!،
    فكثير من شياطين الانس والجن تأتي حجج المنطق والعقل الذي يصدقه أيّ كان ، وردك يشبه  كثيرا قصة أبا هريرة
    رضي الله عنه مع الشيطان ، قال/
    وكّلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان ن فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت، لأرفعنّك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال ، دعني فاني محتاج وعليّ عيال ، ولي حاجة شديدة ، قال فخليت عنه،
    فأصبحت فقال النبيّ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ، يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة ؟ قال ،قلت يارسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته ، وخليت سبيله  قال صلى الله عليه وسلم  ،- أما انه قد كذبك وسيعود -، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ، انه سيعود، فرصدته فجاء يحثو من الطعام، فأخذته، فقلت، لأرفعنّك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فقال دعني فاني محتاج وعلي عيال ، لا أعود، فرحمته، وخليت سبيله، فأصبحت ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، -يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟قلت يارسول الله شكا حاجة وعيالا فرحمته ، وخليت سبيله،  فقال صلى الله عليه وسلم - أما انّه كذبك وسيعود - ، فرصدته الثالثة، فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت، لأرفعنّك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا آخر ثلاث مرات ، انّك تزعم أنّك لا تعود ثم تعود، قال، دني، وأعلّمك كلمات ينفعك الله بها، قلت ، وما هي ؟ قال ، اذا أويت الى فراشك فاقرأ آية الكرسي حتى تختم الآية فانّك لا يزال عليك حافظ من الله ولا يقربك شيطان حتى تصبح، فخليت سبيله ، فأصبحت ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ما فعل أسيرك البارحة؟ قلت يارسول الله ، زعم أنّه يعلّمني كلمات ينفعني بها الله فخليت سبيله، قال ، وماهي ؟ قال لي ، اذا أويت الى فراشك فأقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية، فانك لا يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح ، وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال صلى الله عليه وسلم ، أما انّه صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب من ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قلت ، لا ، قال ، ذاك شيطان.
    وقد أحسن من قال ، 
    ما آن للسرداب أن يلد الذي  
    كلّمتموه بجهلكم ما آنا؟
    فعلى عقولكم العفاء فانّكم  
    ثلّثتم العنقاء والغيلانا،
    اذن مالفرق بينكم وبينهم؟؟؟
    وعليه فالعبرة لمن يعتبر ، والاختلاف بين المسلمين يكون في الفروع لا في الأصول ، وصلّى الله على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم
    avatar
    jahid
    عضو جديد
    عضو جديد
      : وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب 15781610
    ذكر
    عدد الرسائل : 4
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 22/04/2014
    وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب Aoiss

    m5 رد: وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب

    الخميس 08 مايو 2014, 09:51
    السلام عليكم ورحمة الله

    يا أخي كل ما قلته والذي تريد أن تقوله أعرفه تمام المعرفة

    أقول لك يالمختصر المفيد اني وغيري قد اقتنعنا به وحسابنا وحجتنا على الله
    باسم الله الرحمان الرحيم
    ”رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا“  [آل عمران : 193]

    فقط ألقي لك بهذا السؤال ولا تجب عليه, بل تفكر فيه مع نفسك :
    ان كنت في عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام وكان في بداية دعوته,,,,,
    هل كنت ستصدق به,,,,,
    حتى ولو صدقت به, هل ستصدق به هكذا من دون تفكير ؟؟؟؟

    ألا تعلم لماذا يحول الله بين المرء وقلبه,,,,
    لكي يتوجب على الانسان ان يستعمل عقله أولا , ثم ينييب الى ربه لكي يستخيره فيما صعب عليه

    ولم يتبقى الا قول الله سبحانه وتعالى :
    بسم الله الرحمان الرحيم
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَ‌فُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّ‌حْمَةِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ‌ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ‌ الرَّ‌حِيمُ ﴿٥٣﴾ وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَ‌بِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُ‌ونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَ‌ى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّ‌ةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْ‌تَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿٥٩﴾}  [الزمر
    صدق الله العظيم
    الرجوع الى أعلى الصفحة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى