- رعدمشرف
- :
عدد الرسائل : 2855
العمر : 52
العمل/الترفيه : طالب علم والمعلوماتية
المزاج : حسن
تاريخ التسجيل : 26/10/2009
أنا عن نفسي قرأتها واستحيت
الأحد 20 ديسمبر 2009, 06:56
<table><tr vAlign=top><td><table><tr vAlign=top><td><table><tr vAlign=top><td><table><tr vAlign=top><td><table><tr vAlign=top><td><table><tr vAlign=top><td> أنا عن نفسي قرأتها فأدمعت عيني واستحيت من ربي [/center]إقرأها فهي قصيره ولكن مؤثرة جداً راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات [center] راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً [center] راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك [center] ' حديث قدسي'! تقشعر له الأبدان[center] تتجلى عظمة الخالق.. في الحديث القدسي الشريف قال سبحانه وتعالى: ( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم .. و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. [center] و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك فأما الذي عن يمينك فالكبد.. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. [center] و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟ فلما أن تمّت مدتك. [center] وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. [center] لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش.... و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا. حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك. فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد ... فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك . بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك) (و إن سألتني أعطيتك.. و إن تبت إليّ قبلتك) ************ ارجو ان ترسلها (مره واحده) قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم 'بلغوا عني و لو آية' [/center] [/center] [/center] [/center] [/center] [/center] [/center] </TD></TR></TABLE> </TD></TR></TABLE> </TD></TR></TABLE> </TD></TR></TABLE> </TD></TR></TABLE> </TD></TR></TABLE> |
رد: أنا عن نفسي قرأتها واستحيت
الأحد 20 ديسمبر 2009, 20:29
بحثت عن صحة الحديث وو جدت التالي
رتبة حديث "يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .."
السؤال:
السلام عليكم، تلقيت الحديث القدسي التالي بالإيميل. فهل هو حديث صحيح؟ (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى.. فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حارا في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و اشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستح مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))
الفتوى:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها. وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله :
هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب
ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم
والله أعلم
السؤال:
السلام عليكم، تلقيت الحديث القدسي التالي بالإيميل. فهل هو حديث صحيح؟ (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى.. فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حارا في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و اشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستح مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))
الفتوى:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها. وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله :
هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب
ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم
والله أعلم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى