يوم مع تلاميذ التحضيري
الجمعة 02 مايو 2008, 20:58
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
أخواتي وأخواني الأعضاء إليكمبعض التفصيل لمعرفة الفرق بين اللقاء الصباحي والحلقة التي تعطى لأطفال الروضــــةالأطفال فقبل الحلقة يجب أن نأخذ نشاط اللقاء الصباح ثم بعد ذالك يليها مباشرة نشاطالحلقة
اطلب منصغاري الأطفال القيام لترديد أنشودة الحلقة فجميعنا وبحركات مثيرة ومشوقه نرددالأنشودة
(دا ...دا...دائرة
حلوة جميلةمدورة
شكلها مثلالاسورة
خبط خبطبرجليك
صفق صفقبيديك
دور دورحواليك )
ثم نجلسعلى طول ثم القي عليهم تحية الإسلام وهي
المعلمة ( السلام عليكم ورحمةالله وبركاته يااطفال)
الأطفال ( وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته )
المعلمة ( كيف حالكم ياصغار ياحلوين )
الأطفال ( طيبين والحمد لله )
المعلمة ( من ربنا )
الأطفال ( ربنا الله سبحانهوتعالى )
المعلمة (من نبينا )
الأطفال ( نبينا محمد صلى اللهعليه وسلم )
المعلمة ( ما ديننا )
الأطفال ( ديننا الإسلام )
المعلمة ( ما كتابنا )
الأطفال ( كتابنا القرانالكريم )
المعلمة ( من هو عدونا )
الأطفال ( عدونا الشيطانالرجيم )
المعلمة ( ما هي قبلتنا )
الأطفال ( قبلتنا الكعبةالمشرفة )
المعلمة ( قبل أن نبدأ بأي عمليا أطفال بماذا نبدأ )
الأطفال (بالقران الكريم )
المعلمة ( وما هي سورتنا لهذااليوم يا شطار)
الأطفال ( سورة العصر )
المعلمة ( بارك الله فيكم وكمعدد آياتها )
الأطفال ( ثلاث آيات )
المعلمة ( هل هي مكية أم مدنية )
الأطفال ( مكية )
المعلمة ( وكيف احترم القران )
الأطفال ( هكذا احترم القران )
طبعاجميع الأطفال يجلسون جلسة صحيحة لكي يستمعوا إلى قراءة القرءان ثم ا قراه عليهممراعية في ذالك التجويد والمدود وبعد ذالك نقراها مع بعض إلى أن يتم حفظها خلالالأسبوع
عندما ننتهي من القراءة اطلبمنهم أن يأخذون نفس عميق
وبعد ذالك اردد معهم الأذكاروالأحاديث وبعض من أسماء الله الحسنى ومنها
(العزيز ....... الغفور .......الودود )
أخواتي وأخواني الأعضاء إليكمبعض التفصيل لمعرفة الفرق بين اللقاء الصباحي والحلقة التي تعطى لأطفال الروضــــةالأطفال فقبل الحلقة يجب أن نأخذ نشاط اللقاء الصباح ثم بعد ذالك يليها مباشرة نشاطالحلقة
اطلب منصغاري الأطفال القيام لترديد أنشودة الحلقة فجميعنا وبحركات مثيرة ومشوقه نرددالأنشودة
(دا ...دا...دائرة
حلوة جميلةمدورة
شكلها مثلالاسورة
خبط خبطبرجليك
صفق صفقبيديك
دور دورحواليك )
ثم نجلسعلى طول ثم القي عليهم تحية الإسلام وهي
المعلمة ( السلام عليكم ورحمةالله وبركاته يااطفال)
الأطفال ( وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته )
المعلمة ( كيف حالكم ياصغار ياحلوين )
الأطفال ( طيبين والحمد لله )
المعلمة ( من ربنا )
الأطفال ( ربنا الله سبحانهوتعالى )
المعلمة (من نبينا )
الأطفال ( نبينا محمد صلى اللهعليه وسلم )
المعلمة ( ما ديننا )
الأطفال ( ديننا الإسلام )
المعلمة ( ما كتابنا )
الأطفال ( كتابنا القرانالكريم )
المعلمة ( من هو عدونا )
الأطفال ( عدونا الشيطانالرجيم )
المعلمة ( ما هي قبلتنا )
الأطفال ( قبلتنا الكعبةالمشرفة )
المعلمة ( قبل أن نبدأ بأي عمليا أطفال بماذا نبدأ )
الأطفال (بالقران الكريم )
المعلمة ( وما هي سورتنا لهذااليوم يا شطار)
الأطفال ( سورة العصر )
المعلمة ( بارك الله فيكم وكمعدد آياتها )
الأطفال ( ثلاث آيات )
المعلمة ( هل هي مكية أم مدنية )
الأطفال ( مكية )
المعلمة ( وكيف احترم القران )
الأطفال ( هكذا احترم القران )
طبعاجميع الأطفال يجلسون جلسة صحيحة لكي يستمعوا إلى قراءة القرءان ثم ا قراه عليهممراعية في ذالك التجويد والمدود وبعد ذالك نقراها مع بعض إلى أن يتم حفظها خلالالأسبوع
عندما ننتهي من القراءة اطلبمنهم أن يأخذون نفس عميق
وبعد ذالك اردد معهم الأذكاروالأحاديث وبعض من أسماء الله الحسنى ومنها
(العزيز ....... الغفور .......الودود )
رد: يوم مع تلاميذ التحضيري
الجمعة 02 مايو 2008, 20:59
بعد ذالك نعمل تمارين رياضية باليدين ونعد من واحد إلى عشرةاو نردد أنشودة من الأناشيد التي تناسب وحدتنا
المعلمة( كم يوم في الأسبوع )
الأطفال ( سبع أيام بالأسبوع )
المعلمة ( هيا اسمعوني أصواتكم الجميلة لكي نردد أنشودة أيام الأسبوع )
الأطفال ( أيام الأسبوع خمسة
انهيها في يوم الجمعة
سبت احد واثنين
تقسم أسبوعي نصفين
ثم يأتي الثلاثاء
وبعده الأربعاء
فخميس ثم الجمعة
أيام الأسبوع سبعة )
اعرض عليهم بطاقة الأمس واخبرهم انه كان بالأمس يوم الاثنين ثم اعرض بطاقة اليوم واسألهم
المعلمة ( إذا اليوم يا صغار هو )
الأطفال ( الثلاثاء )
ثم نعلق بطاقة اليوم على اللوح
ونردد مع بعض أنشودة يوم الثلاثاء بالحركات الجميلة
(دق ........ دق .........دق دق دق )
مين اللي عند الباب
آنا يوم الثلاثاء )
أعجبتني أصواتكم اليوم يا أطفال
دائما استخدم مع أطفالي أسلوب المديح الفعال والوصفي وأسئلة تتعلق بالمشاعر
ثم بعد ذالك اعرض عليهم بطاقة الشهر واسألهم
المعلمة (نحن في أي شهر يا أطفال )
الأطفال ( نحن في شهر شوال )
المعلمة ( وكم ترتيبه من بين الأشهر )
الأطفال ( العاشر ) ويؤشرون بأيديهم طبعا
المعلمة (هيا يا شطار نذكر أشهر السنة )
الأطفال (شهور السنة شهور السنة
ا ثنا عشرا شهر اثنا عشرا شهر
هيا يا أطفال هيا يا أطفال نذكرهم نذكرهم
محرم صفر ..ربيع أول ..ربيع ثاني
جمادى أول..جمادى ثاني
رمضان وشوال
وذو القعدة وذو الحجة
وتنتهي السنة
وتنتهي السنة )
طبعا تكون هذه الأنشودة بالحركات الجميلة والملفتة لشد انتباه الطفل
ونعلق بطاقة الشهر على اللوح
واخبرهم أن تاريخ اليوم هو
السادس من الشهر العاشر لعام ألف وربع مائة وثمانية وعشرون للهجرة
الأطفال ( من هجرة الرسول من مكة إلى المدينة )
بعد ذالك نعلق بطاقة تاريخ اليوم والشهر والسنة الهجرية
احسنتوا يا صغاري الأطفال انتم كعادتكم اليوم نشيطون وسو تصبحون أكثر نشاطا وجمالا بالأصوات عندما تشاركوني في نشاطنا لهذا اليوم بالحلقة
ثم بعد ذالك اسألهم عن حالهم فرد فرد مبتدئة بالقائد ومنتهية من عند اليد المساعدة
المعلمة ( كيف حالك يا سارة )
سارة وهي مبتسمة والفرحة تغمرها ( بخير والحمد لله )
المعلمة( كم يوم في الأسبوع )
الأطفال ( سبع أيام بالأسبوع )
المعلمة ( هيا اسمعوني أصواتكم الجميلة لكي نردد أنشودة أيام الأسبوع )
الأطفال ( أيام الأسبوع خمسة
انهيها في يوم الجمعة
سبت احد واثنين
تقسم أسبوعي نصفين
ثم يأتي الثلاثاء
وبعده الأربعاء
فخميس ثم الجمعة
أيام الأسبوع سبعة )
اعرض عليهم بطاقة الأمس واخبرهم انه كان بالأمس يوم الاثنين ثم اعرض بطاقة اليوم واسألهم
المعلمة ( إذا اليوم يا صغار هو )
الأطفال ( الثلاثاء )
ثم نعلق بطاقة اليوم على اللوح
ونردد مع بعض أنشودة يوم الثلاثاء بالحركات الجميلة
(دق ........ دق .........دق دق دق )
مين اللي عند الباب
آنا يوم الثلاثاء )
أعجبتني أصواتكم اليوم يا أطفال
دائما استخدم مع أطفالي أسلوب المديح الفعال والوصفي وأسئلة تتعلق بالمشاعر
ثم بعد ذالك اعرض عليهم بطاقة الشهر واسألهم
المعلمة (نحن في أي شهر يا أطفال )
الأطفال ( نحن في شهر شوال )
المعلمة ( وكم ترتيبه من بين الأشهر )
الأطفال ( العاشر ) ويؤشرون بأيديهم طبعا
المعلمة (هيا يا شطار نذكر أشهر السنة )
الأطفال (شهور السنة شهور السنة
ا ثنا عشرا شهر اثنا عشرا شهر
هيا يا أطفال هيا يا أطفال نذكرهم نذكرهم
محرم صفر ..ربيع أول ..ربيع ثاني
جمادى أول..جمادى ثاني
رمضان وشوال
وذو القعدة وذو الحجة
وتنتهي السنة
وتنتهي السنة )
طبعا تكون هذه الأنشودة بالحركات الجميلة والملفتة لشد انتباه الطفل
ونعلق بطاقة الشهر على اللوح
واخبرهم أن تاريخ اليوم هو
السادس من الشهر العاشر لعام ألف وربع مائة وثمانية وعشرون للهجرة
الأطفال ( من هجرة الرسول من مكة إلى المدينة )
بعد ذالك نعلق بطاقة تاريخ اليوم والشهر والسنة الهجرية
احسنتوا يا صغاري الأطفال انتم كعادتكم اليوم نشيطون وسو تصبحون أكثر نشاطا وجمالا بالأصوات عندما تشاركوني في نشاطنا لهذا اليوم بالحلقة
ثم بعد ذالك اسألهم عن حالهم فرد فرد مبتدئة بالقائد ومنتهية من عند اليد المساعدة
المعلمة ( كيف حالك يا سارة )
سارة وهي مبتسمة والفرحة تغمرها ( بخير والحمد لله )
المعلمة ( كيف حالك يا محمد
محمد والابتسامة عل وجه ( الحمد لله )
وهكذا مع بقية الأطفال وهذه القرة جدا محببة عند الأطفال
اجعل الأطفال يتفقدون زميلهم الغائب ويعون له
الأطفال ( لا باس طهورا أن شاء الله )
بعد ذالك يتم تعليق صورة الطفل الغائب في لوحة الغياب
وابدأ اذكر أسمائهم وأدون بسجل الغياب
وهكذا مع بقية الأطفال وهذه القرة جدا محببة عند الأطفال
اجعل الأطفال يتفقدون زميلهم الغائب ويعون له
الأطفال ( لا باس طهورا أن شاء الله )
بعد ذالك يتم تعليق صورة الطفل الغائب في لوحة الغياب
وابدأ اذكر أسمائهم وأدون بسجل الغياب
- annabia23عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 20
العمر : 50
العمل/الترفيه : استادة
تاريخ التسجيل : 30/03/2008
رد: يوم مع تلاميذ التحضيري
السبت 10 مايو 2008, 21:27
بارك الله فيك :cheers:
- أم عبد اللهعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 168
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 12/11/2008
رد: يوم مع تلاميذ التحضيري
الخميس 13 نوفمبر 2008, 10:01
بارك الله فيك وجزاك خيرا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى