قصة طريفة عن عجوز معقدة
الأربعاء 30 مارس 2011, 21:51
قصه طريفه لعجوز معقده
قصه قرئتها في احدى المنتديات اعجبتني
اتمنى ان تعجبكم ايضا
شاب جامعي خلوق اراد ان يتزوج ...لكن امه العجوز تكفلت له بأن تبحث له عن
فتاة تعرفها وتدخل مزاجها لان مو كل بنت على حد زعمها تصلح لها.... اخوات
هذا الشاب ذكروا له زميلتهم في الكلية وهي فتاة رائعة وآية في الجمال
والاخلاق واجتماعية بشكل كبير ... ومن كثر ما يتكلمون عنها تعلق قلبه بها
وطلب من أخواته ان يكلموها عنه ... بدأ البنات بالحديث لتلك الفتاة عن
أخوهم واخلاقه الرائعة ودمه الخفيف وحفاظه على الصلاة والدين واحتقاره للشباب اللي يرقمون .. ومن هالحكي .. المهم ..
.. البنية المسكينة تعلقت فيه وحبته وتمنت اليوم اللي يجمعها به ... لكن المشكلة
انهم من قبيلتين مختلفة وكيف يقنعون الام العجوز بها البنية الحلوة ...
وبعد مشاورات... وتعرفون النساء وحيلهم وبالذات بنات هاليوم ..
بعد يومين اتصلت هالبنية المسكينة على أخوات الشاب وقالت: مافيه الا اني
اتعرف على امكم شخصيا اللين اخليها تعجب فيني وهي بنفسها اللي تخطبني
له.... قاموا يفكرون شلون تتعرف على امه ؟ طرى على بالها ان ابوها وامها
بيحجون هذي السنه ...
قالت :وش رايكم تودون امكم للحج بنفس الحمله اللي بيروحون فيها اهلي وانا ابقنع اهلي ان يودوني معاهم ....؟
ومن يومها وهي تحن على اهلها ابي احج معكم ؟ قالوا لها :ماعندنا مانع والحج فريضه على كل مسلم وودنا انك تروحين وتقضين فرضك
انبسطت وقالت له ان اهلها بيودونها للحج معهم والدور عليه اللحين عشان يخلي امه تروح للحج ..
واول ماوصلوا لمكه وهي تتشوف لها في السكن اللي هم ساكنين فيه وكل وقت وكل
صلاه وهي جنبها وبالليل تساعدها بقراءة الدعاء... ولما جاء يوم عرفه راحت
تجمع لها الحصى وتقول لها هذا الحصاة اكبر وتعور إبليس وتعطيها .. ولما
راحوا يرجمون كانت معها بكل خطوه من خطواتها... ولما جاء اخر يوم من ايام
الحج وكانوا بيطوفون الوداع راحت تسلم عليها وتحضنها وتقول لها والله اني
احبك زي امي واني ارتحتلك ياخاله وتهل من دموع التماسيح وراحوا للمطار عشان
يرجعون لديرتهم ولما وصلوا استقبل الولد امه وابوه من المطار وقعد يسئلهم
عن حجهم وعسى ماتعبتوا ومن هذا الكلام وبعدها قال: يمه عسى ارتحتي بحجك ؟
قالت ياولدي والله انه احسن حج ذا السنه الله يخليك لنا قال :عسى الناس
اللي معك طيبين وارتحتي لهم؟ قالت :والله ماعليهم ناس اجاويد بس والله
ماضيق صدري الا بنت لزقة كانت معنا نشبت بحلقي هناك ما شفت ملقوفة ومطفوقة
مثلها الله يعيين اللي بياخذها
قصه قرئتها في احدى المنتديات اعجبتني
اتمنى ان تعجبكم ايضا
شاب جامعي خلوق اراد ان يتزوج ...لكن امه العجوز تكفلت له بأن تبحث له عن
فتاة تعرفها وتدخل مزاجها لان مو كل بنت على حد زعمها تصلح لها.... اخوات
هذا الشاب ذكروا له زميلتهم في الكلية وهي فتاة رائعة وآية في الجمال
والاخلاق واجتماعية بشكل كبير ... ومن كثر ما يتكلمون عنها تعلق قلبه بها
وطلب من أخواته ان يكلموها عنه ... بدأ البنات بالحديث لتلك الفتاة عن
أخوهم واخلاقه الرائعة ودمه الخفيف وحفاظه على الصلاة والدين واحتقاره للشباب اللي يرقمون .. ومن هالحكي .. المهم ..
.. البنية المسكينة تعلقت فيه وحبته وتمنت اليوم اللي يجمعها به ... لكن المشكلة
انهم من قبيلتين مختلفة وكيف يقنعون الام العجوز بها البنية الحلوة ...
وبعد مشاورات... وتعرفون النساء وحيلهم وبالذات بنات هاليوم ..
بعد يومين اتصلت هالبنية المسكينة على أخوات الشاب وقالت: مافيه الا اني
اتعرف على امكم شخصيا اللين اخليها تعجب فيني وهي بنفسها اللي تخطبني
له.... قاموا يفكرون شلون تتعرف على امه ؟ طرى على بالها ان ابوها وامها
بيحجون هذي السنه ...
قالت :وش رايكم تودون امكم للحج بنفس الحمله اللي بيروحون فيها اهلي وانا ابقنع اهلي ان يودوني معاهم ....؟
ومن يومها وهي تحن على اهلها ابي احج معكم ؟ قالوا لها :ماعندنا مانع والحج فريضه على كل مسلم وودنا انك تروحين وتقضين فرضك
انبسطت وقالت له ان اهلها بيودونها للحج معهم والدور عليه اللحين عشان يخلي امه تروح للحج ..
واول ماوصلوا لمكه وهي تتشوف لها في السكن اللي هم ساكنين فيه وكل وقت وكل
صلاه وهي جنبها وبالليل تساعدها بقراءة الدعاء... ولما جاء يوم عرفه راحت
تجمع لها الحصى وتقول لها هذا الحصاة اكبر وتعور إبليس وتعطيها .. ولما
راحوا يرجمون كانت معها بكل خطوه من خطواتها... ولما جاء اخر يوم من ايام
الحج وكانوا بيطوفون الوداع راحت تسلم عليها وتحضنها وتقول لها والله اني
احبك زي امي واني ارتحتلك ياخاله وتهل من دموع التماسيح وراحوا للمطار عشان
يرجعون لديرتهم ولما وصلوا استقبل الولد امه وابوه من المطار وقعد يسئلهم
عن حجهم وعسى ماتعبتوا ومن هذا الكلام وبعدها قال: يمه عسى ارتحتي بحجك ؟
قالت ياولدي والله انه احسن حج ذا السنه الله يخليك لنا قال :عسى الناس
اللي معك طيبين وارتحتي لهم؟ قالت :والله ماعليهم ناس اجاويد بس والله
ماضيق صدري الا بنت لزقة كانت معنا نشبت بحلقي هناك ما شفت ملقوفة ومطفوقة
مثلها الله يعيين اللي بياخذها
- إكـــــــــــــرام 38عضو مشارك
- :
عدد الرسائل : 236
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 29/08/2009
رد: قصة طريفة عن عجوز معقدة
الخميس 04 أغسطس 2011, 20:45
شكرااااااااااااا.
- contona07عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 4
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
رد: قصة طريفة عن عجوز معقدة
الخميس 22 ديسمبر 2011, 13:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلا عليكم ورحمه الله وبركاته
من هو الغني و من هو الفقير؟؟؟:
في يوم من الأيام
كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء
لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير...
في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:كيف كانت الرحلة ؟
قال الابن : كانت الرحلة ممتازة.
قال الأب : هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟
قال الابن: نعم
قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟
قال الابن :-
...لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم (الفقراء) يملكون أربعة.
...ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول ليس له نهاية.
... لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم تتلألأ في السماء.
...باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق.
...لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول.
... لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض .
...نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما يزرعون.
...نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم.
كان والد الطفل صامتا ...
عندها أردف الطفل قائلا :
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء...
ألا تعتبرها نظرة رائعة؟
تجعلك ممتنا ، أن تشكر الله تعالى على كل ما أعطاك ، بدلا من التفكير والقلق فيما لا تملك...
أعرف قدر كل شيء تملكه **** اللهم ارزقنا القناعة بما رزقتنا في هذه الدنيا وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين**** امين يارب
اخوكم في الله أحمد.
السلا عليكم ورحمه الله وبركاته
من هو الغني و من هو الفقير؟؟؟:
في يوم من الأيام
كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء
لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير...
في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:كيف كانت الرحلة ؟
قال الابن : كانت الرحلة ممتازة.
قال الأب : هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟
قال الابن: نعم
قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟
قال الابن :-
...لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم (الفقراء) يملكون أربعة.
...ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول ليس له نهاية.
... لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم تتلألأ في السماء.
...باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق.
...لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول.
... لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض .
...نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما يزرعون.
...نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم.
كان والد الطفل صامتا ...
عندها أردف الطفل قائلا :
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء...
ألا تعتبرها نظرة رائعة؟
تجعلك ممتنا ، أن تشكر الله تعالى على كل ما أعطاك ، بدلا من التفكير والقلق فيما لا تملك...
أعرف قدر كل شيء تملكه **** اللهم ارزقنا القناعة بما رزقتنا في هذه الدنيا وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين**** امين يارب
اخوكم في الله أحمد.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى