المشروع الشخصي للتلميذ مقاربة سيكولوجية
الثلاثاء 03 يناير 2012, 15:43
لقد أصبحت إشكالية إعداد التلميذ لمشروعه الشخصي تمثل أحد الهواجس الأساسية
للمنظومات التربوية الحديثة، بحيث صار عامل مساعدة المتعلم على اختيار التوجه المناسب
والتخصص الدراسي الملائم يشكل المعيار المركزي لنجاح المدرسة أو فشلها. وبهذا أصبحنا
اليوم نعيش مرحلة المؤسسة التربوية التي تسعى من خلال اعتماد فلسفة التوجيه وبناء
المشاريع إلى توظيف واستثمار إمكانيات مختلف فاعليها التربويين وشركائها الاقتصاديين،
وبالتالي تفضيل منطق التكيف والتلاؤم مع حاجيات المجتمع الاقتصادية والمهنية على تلك
التي يؤطرها فقط هاجس بناء شخصية المتعلمين وهويتهم.
تابع الموضوع على الرابط
http://www.psy-cognitive.net/up/uploads/files/psy-cognitive.net-e995e5965c.pdf
للمنظومات التربوية الحديثة، بحيث صار عامل مساعدة المتعلم على اختيار التوجه المناسب
والتخصص الدراسي الملائم يشكل المعيار المركزي لنجاح المدرسة أو فشلها. وبهذا أصبحنا
اليوم نعيش مرحلة المؤسسة التربوية التي تسعى من خلال اعتماد فلسفة التوجيه وبناء
المشاريع إلى توظيف واستثمار إمكانيات مختلف فاعليها التربويين وشركائها الاقتصاديين،
وبالتالي تفضيل منطق التكيف والتلاؤم مع حاجيات المجتمع الاقتصادية والمهنية على تلك
التي يؤطرها فقط هاجس بناء شخصية المتعلمين وهويتهم.
تابع الموضوع على الرابط
http://www.psy-cognitive.net/up/uploads/files/psy-cognitive.net-e995e5965c.pdf
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى