دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
+21
fayiome
fayçalabdelmalek
davenchy
فريدة محمد
houari3800
علي بلال
كريمةكريم
zimo73
ضياءحكيم
kabouzid
bilina
saadi ahmed
AVENIRB
موسىبلحاج
قسطل حميد
haddadou
hadjet
cherfaoui Nasreddine
عثمان عبدو
كمال السنوسي
الونشريسي
25 مشترك
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الأربعاء 05 ديسمبر 2012, 23:38
الحمد لله الدي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله النبي الامي وعلى آله و صحبه وسلم . وبعد فان الاملا ء فرع من فروع اللغة العربية ، لغة القران الكريم ، وهدا الفرع يحقق جزءا مهما من وظيفتها الاساسية ، وهي الفهم والافهام ، عن طريق الكتابة ، من حيث وضع حروفها في مواضعها ، حتى يستقيم اللفظ و المعنى.
نظرا لتجربتي التي فاقت 20 سنة في التعليم الابتدائى اود ان اقدم طريقة مبسطة لمادة الاملاء في الطور الاول
الدرس الاول
النشاط :ا ملاء
الموضوع :حروف الهجاء
الكفاءة القاعدية: يتعرف على حروف الهجاء
مؤشر الكفاءة: يقرا الحروف قراءة سليمة
ملاحظة في هدا الدرس يعرف التلميد ان حروف الهجاء 28 حرفا ويتد
رب على نطقها وبما انه قد تعرف على هده الحروف في القسم التحضيري فمن الممكن تقديمها له في بدا ية الثلاثي الاول .
الدرس حروف الهجاء ا--ب-ث--ج--ح-خ--د--د--ر--ز-- س----ش-- ص--ض-- ط-- ظ--ع--غ-- ف--ق -ك-ل-م-ن-ه-و-ي.
يكتب المعلم الدرس على السبورة يقرا الحروف قراءة نمودجية يقوم كل تلميد بقراءة هده الحروف مع مراعاة النطق السليم.وللدرس بقية ان شاء الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الدرس الثاني
في مادة الاملاء الطور الاول/
الموضوع: الحروف المفتوحة/
الكفاءة القاعدية/ قراءة وكتا بة كلمات بحروف مفتوحة
/ مؤشر الكفاءة/ يقراْ ويكتب كلمات بحروف مفتوحة
/ الدرس؛
اَْ-بَ-تَ-ثَ-جَ-حَ-خَ-د-دَ-رَ-زَ-سَ-شَ-صَ-ضَ-طَ-ظَ-عَ-غَ-فَ-قَ-كَ-لَ-مَ-نَ-هَ-وَ-يَ-
بالنسبة للسنة الاولى تكتب هده الحروف كل حصة املاء وتقرا قراء نمودجية وعدة قراءات فردية لكي تترسخ في ادهان التلاميد
يمتد هدا الدرس مدة ثلاثيين /
وللمعلم حرية اختيار الكلمات التي يراها تتناسب مع الحروف المقدمة في حصة القراءة /
الطريقة , : بعد قرا ءة الحروف على السبورة يستعين التلميد بها ويكتب على اللوحة الكلمة التي تملى عليه /
اليك مجموعة الكلمات ,
دَرَسَ-دَرَجَ-رَزَقَ-رَزَمَ-رَدَمَ-رَدَفَ-زَرَعَ-زَرَدَ-وَزَنَ-وَزَرَ-وَرَدَ-وَدَعَ-رَاْفَ-رَاَْسَ-دَاَْبَ-زَاَْرَ-اَْكَلَ-رَكَلَ-وَكَلَ-رَكَعَ-رَدَعَ-رَفَعَ-دَبَحَ-دَبَغَ-بَرَدَ-بَرَزَ-بَرَعَ-بَرَكَ-تَرَكَ-تَرَبَ-ثَرَدَ-ثَرَمَ-نَزَلَ -نَزَعَ-نَدَبَ-نَدَرَ-جَرَدَ-جَرَحَ- جَزَمَ-جَدَل-حَزَمَ-حَرَقَ-حَرَثَ-حَدَفَ-خَرَجَ-خَزَنَ-خَدَلَ-خَدَمَ-سَرَدَ-سَرَقَ-شَرَحَ-شَرَعَ-صَدَقَ-صَدَمَ-ضَرَبَ-ضَرَعَ-طَرَقَ-طَرَدَ-طَرَحَ-طَرَاَ-عَرَفَ-عَزَمَ-عَرَضَ-عَزَلَ-فَرَشَ-فَرَضَ-عَدَلَ-غَرَفَ-غَرَسَ-قَرَضَ-قَدَفَ-/ ا
لكلمات
تملى بمعدل 5 كلمات في كل حصة مع التصحيح والمراقبة . وما زال للدرس بقية
ان شاءالله من اجتهد واصاب فله اجران ومن اجتهد ولم يصب فله اجر واحد .تكون
الاملاء على الالواح اولا ثم على الكراسات.
أَكَلَ--أَخَدَ--أَمَرَ--أَسَرَ--دَهَنَ--دَفَنَ--دَفَعَ--دَخَلَ--دَهَبَ--دَكَرَ--دَبَحَ--دَهَلَ--رَقَدَ--رَسَمَ--رَبَطَ--رَفَضَ--زَهَدَ--زَعَمَ--زَجَرَ--زَحَفَ--وَجَدَ--وَعَدَ--وَلَدَ--وَهَبَ--وَضَعَ--رَضَعَ--وَقَعَ--رَجَعَ--طَرَقَ--طَرَحَ--فَرَشَ--فَرَضَ--صَدَمَ--فَرَمَ--حَزَمَ--طَحَنَ--سَجَدَ--هَجَرَ--هَجَمَ--نَصَرَ--نَصَحَ--حَضَرَ--نَضَجَ--نَطَقَ--نَطَحَ--نَظَرَ--نَظَمَ--حَمَلَ--جَمَعَ--نَفَعَ--نَقَلَ--شَكَرَ--شَكَلَ--رَكَعَ--سَكَنَ--خَلَقَ--خَلَطَ--حَلَبَ--جَلَسَ--وَعَدَ--طَعَنَ--قَعَدَ--بَعَثَ--طَحَنَ--سَحَبَ--وَهَبَ--ظَهَرَ--نَهَشَ--نَهَبَ .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الدرس الثالث :
الحروف المكسورة :
الكفاءة القاعدية : يتعرفعلى الحروف المكسورة قراءة وكتابة:
مؤشر الكفاءة: يكتب كلمات بحروف مكسورة :
المراحل : تكتب
الحروف المكسورة على السبورة تقرأ قراءة نموذجية فقراءات فردية تملى خمس
كلمات تدريجيا على الألواح مع المراقبة والتصحيح لكل كلمة ثم تكتب الكلمة
بخط واضح على السبورة تقرا قراءات فردية تحجب الكلمات اما الحروف تبقى
مكتوبة على ليستعين بها التلميذ في الكتابة.
إٍ--بٍ--تٍ--ثٍ--جٍ--حٍ--خٍ--دٍ--ذٍ--رٍ--زٍ--سٍ--شٍ--صٍ--ضٍ--طٍ--ظٍ--عٍ--غٍ--فٍ--قٍ--كٍ--لٍ--مٍ--نٍ--هٍ--وٍ--يٍ
.
رَبٍحَ--شَبٍعَ--شَتٍرَ--فَتٍنَ--وَثٍقَ--غَثٍيَ--وَجٍلَ--خَجٍلَ--رَحٍمَ--ضَحٍكَ--سَخٍرَ--سَخٍطَ--قَدٍمَ--نَدٍمَ--حَذٍرَ--حَذٍقَ--شَرٍبَ--فَرٍحَ--حَزٍنَ--فَزٍعَ--حَسٍبَ--نَسٍيَ--خَشٍيَ--نَشٍطَ--لَصٍقَ--رَضٍيَ--نَضٍجَ--غَضٍبَ--عَطٍشَ--فَطٍنَ--عَطٍبَ--حَظٍيَ--لَعٍبَ--
تَعٍبَ--سَعٍدَ--رَغٍبَ--حَفٍظَ--خَفٍيَ--رَقٍيَ--لَقٍيَ--رَكٍبَ--سَكٍرَ--عَلٍمَ--سَلٍمَ--سَمٍعَ--عَمٍلَ--دَنٍسَ--حَنٍثَ--فَهٍمَ--شَهٍدَ--جَهٍلَ--سَهٍرَ--قَوٍيَ--رَغٍبَ--خَشٍيَ--حَيٍيَ--غَنٍيَ--بَقٍيَ--نَشٍطَ--فَزٍعَ--وَسٍعَ--هَرٍمَ--زَلٍقَ--ظَفٍرَ--حَمٍدَ--بَخٍلَ--صَحٍبَ--عَجٍبَ--رَحٍمَ--عَطٍشَ--شَرٍبَ--رَوٍيَ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الدس الرابع : الحروف المضمومة /
الكفاءة القاعدية : كتابة وقراءة كلمات بحرف مضموم /
مؤشر الكفاءة : يقرأ ويكتب كلمات بحرف مضموم /
المراحل :
تكتب الحروف المضمومة على السبورة تقرأ قراءت فردية تملى خمس كلمات على
الالواح تدريجيا مع المراقبة والتصحيح تكتب الكلمات الخمس على السبورة يتأ
ملها التلميذ جيدا تمحى الكلمات وتبقى الحروف ليستعين بها التلميذ في
الكتابة اثناء الا ملاء.
الحروف : أُ--بُ--تُ--ثُ--جُ--حُ--خُ--دُ--ذُ--رُ--زُ--سُ--شُ--صُ--ضُ--طُ--ظُ--عُ--غُ--فُ--قُ--كُ--لُ--مُ--نُ--هُ--وُ--يُ.
الكلمات:بُذٍرَ--بُعٍثَ--تُرٍكَ--تُبٍعَ--ثُقٍبَ--جُمٍعَ--جُعٍلَ--جُرٍحَ--حُزٍمَ--حُمٍلَ--خُبٍزَ--خُزٍنَ--دُفٍعَ--دُهٍنَ--ذُكٍرَ--ذُبٍحَ--رُفٍعَ--رُزٍقَ--زُرٍعَ--حَزُنَ--سُرٍقَ--سُمٍعَ--شُرٍبَ--شُغٍلَ--صُرٍفَ--صُبٍغَ--ضُرٍبَ--ضُبٍطَ--طُلٍبَ--طُلٍبَ--طُرٍدَ--ظُلٍمَ--عَظُمَ--عُرٍفَ--عُلٍمَ--غُسٍلَ--غُرٍسَ--فُهٍمَ--فُتٍحَ--قُتٍلَ--قُبٍلَ--كُسٍرَ--كُشٍطَ--لُمٍسَ--لُمٍسَ--وُلٍدَ--كَبُرَ--كَثُرَ--عَذُبَ--قَرُبَ--حَزُنَ--ظَرُفَ--عَظُمَ-ثَقُلَ--صَغُرَ--سَهُلَ--صَعُبَ--حَسُنَ--يَسَعُ--يَدَعُ--يدَعُ--يَقَعُ--يَضَعُ--يَرٍثُ--يَعٍظُ--يَقٍفُ--يَعٍدُ--يَثٍقُ--يَثٍقُ--يَزٍنُ--يَصلُ--يَفٍدُ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الدرس الخامس:الحروف الساكنة/
الكفاءة القاعدية:قراءة وكتابة كلمات بحرف ساكن/
مؤشر الكفاءة : يقرأ ويكتب كلمات بدون أخطاء /
المراحل : تكتب الحروف الساكنة على الطريقة الصوتية الحديثة تقرأ قراءة نموذجية فعدة قراءات فردية : أَب°---أُم°---أَخ°---جَد°---قَد°---هَل°----نَم°----مَن°---دَع°---عَن°---لَو°---سَل°---كَي°---لَم°---بَل°---لَن°---ضَع°---أَن°---نَعَم°---سٍر°---زٍد°---صٍل°---بع°---قٍف°---طٍر°---عٍد°---مٍن°---قٍس°---غٍب°---إن°---صٍد°---زٍن°---إذ°---بٍت°---قُم°---عُد°---قُل°---صُم°---خُذ°---دُم°---كُن°---سُد°---تُب°---صُن°---عُم°---فُز°---كُل°---جُد°---ذُق°.
الكلمات : تملى
الكلمات على الألواح تدريجيا مع الملاحظة والتصحيح فالإملاء على الكراسات
بمعدل ست الكلمات في كل حصة ويكون التصحيح بعد إتمام الإملاء :
اُبذُر°---اُترُك°---اُشكُر°---اُصدُق°---اُخرُج°---اُطلُب°---اُطلُب°---اُكتُب°---اُسكُن°---اُقطُف°---اُدخُل°---اُرقد°---اُحرُث°---اٍعلَم°---اٍعمَل°---اٍغسٍل°---اٍغرٍس°---اٍفهَم°---اٍقطَع°---اٍمنَع°---اٍسمَع°---اٍشرَب°---أَنصٍت°---أوقد°---أَنعٍم°.
ملاحظة : عزيزي
القارىء اعتذر عن بعض الاخطاء الاملائية وهي اخطاء خارجة عن نطاقنا لاحظ
عدد الكلمات بدأ يتقلص لان التلميذ بعد الدروس المقدمة والتدريب الذي قام
به هو الان اصبح قادرا على كتابة جمل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
الدرس السادس
الكفاءة القاعدية : كتابة وقراءة كلمات بالمد .
مؤشر الكفاءة: يكتب ويقرأ كلمات تحتوي على المد بالألف كتابة صحيحة خالية من الأخطاء.
المراحل:
تكتب الحروف بالمد على السبورة تقرأ قراءة نموذجية فعدة قراءات فردية تملى
الكلمات بمعد ل 8 كلمات تدريجيا على الألواح مع المراقبة والتصحيح
ويراعى الخط أثناء التصحيح .
تكتب الحروف بالمد على السبورة تقرأ قراءة نموذجية فعدة قراءات فردية تملى
الكلمات بمعد ل 8 كلمات تدريجيا على الألواح مع المراقبة والتصحيح
ويراعى الخط أثناء التصحيح .
بَا—تاَ—ثَا—جَا—حَا—خَا—دَا—ذَا—رَا—زَا—سَا—شَا—صَا—ضَا—طَا—عَا—غَا—فَا—قَا—كَا—لاَ—مَا—نَا—هَا—وَا—يَا.
ملاحظة: يتدرب الاطفال على قراءة هذه الحروف في صفوف أفقية ثم في صفوف راْسية مع تنويع الترتيب للتأكيد من إنطباع الحروف في أذهانهم.
الكلمات
:باعَ—تَابَ—جَاعَ—حَانَ—خَافَ—دَارَ—ذَاقَ—سَالَ—صَادَ—طَارَ—عَامَ—فَازَ—بَارَك—جَاهَدَ—حَاذَرَ—سَالَمَ—شَاهَدَ—صَادَقَ—طَالبَ—عَامَلَ—فَارَقَ—كَاتَبَ—لاَعَبَ—نَاصَرَ.
:باعَ—تَابَ—جَاعَ—حَانَ—خَافَ—دَارَ—ذَاقَ—سَالَ—صَادَ—طَارَ—عَامَ—فَازَ—بَارَك—جَاهَدَ—حَاذَرَ—سَالَمَ—شَاهَدَ—صَادَقَ—طَالبَ—عَامَلَ—فَارَقَ—كَاتَبَ—لاَعَبَ—نَاصَرَ.
تنبيه : تملى الكلمات الثمانية على الكراسات يعقبها التصحيح الفردي بعد كشف الكلمات مع المراقبة والتوجيه.
مدة
هذا الدرس 3 حصص تستغل الحصة الثالثة في إملاء جمل لأن بعد كل هذا
التدريب ثق تماما عزيزي القارئ ان التلميذ الاْن مهيأ تماما لكتابة جمل دون
أن ينقلها مستعملا حاسة السمع فقط .
هذا الدرس 3 حصص تستغل الحصة الثالثة في إملاء جمل لأن بعد كل هذا
التدريب ثق تماما عزيزي القارئ ان التلميذ الاْن مهيأ تماما لكتابة جمل دون
أن ينقلها مستعملا حاسة السمع فقط .
الجمل:
-إن حَكَمتَ فَلا تَظلم يَا عَادلُ.
إن وَعَدتَ فَلاَ تُخلف يا حا مدُ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحصص3 تملى 8 كلمات في كل حصة بإمكان المعلم أن يبدأ الإملاء على الألواح
ثم على الكراسات كما بإمكانه الإملاء مباشرة على الكراسات لأن في هذه
المرحلة أصبح التلميذ قادرا على كتابة الكلمات مستعملا حاسة السمع فقط
طبعا يعقب الإملاء التصحيح مع المراقبة والتوجيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الدرس السابع:المد بالواو.
الكفاءة القاعدية : قراءة وكتابة كلمات بالمد.
مؤشر الكفاءة: يقرأ ويكتب كلمات تحتوي على المد بالواو.
المراحل : تكتب الحروف على السبورة تقرأ قراءة نموذجية فعدة قراءات فردية .
الحروف :بوُ—توُ—ثوُ—جوُ—حوُ—خوُ—دوُ—ذوُ—روُ—زوُ—سوُ—شوُ—صوُ—ضوُ—طوُ—ظوُ—عوُ—غوُ—فوُ—قوُ—كوُ—لوُ—موُ—نوُ—هوُ—ووُ—يوُ.
الكلمات :أَبوُكَ—أَتوُبُ—أَجوُدُ—أَدُورُ—أَزُورُ—اَسُوقُ—أَصُونُ—أَطوُفُ—أَفُوُزُ—أَقُولُ—أَكُونُ—أَلُومُ--—يَدنُو—يَزهُو—يَربُو—يَرجُو—يَنمُو—يَطفُو—يَلهُو—يَسمُو—يَقسُو—يَدعُو—يَشكُو—يَنجُو.
ملاحظة : عددالحصص3 تملى 8 كلمات في كل حصة بإمكان المعلم أن يبدأ الإملاء على الألواح
ثم على الكراسات كما بإمكانه الإملاء مباشرة على الكراسات لأن في هذه
المرحلة أصبح التلميذ قادرا على كتابة الكلمات مستعملا حاسة السمع فقط
طبعا يعقب الإملاء التصحيح مع المراقبة والتوجيه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الدرس الثامن :المد بالياء.
الكفاءة القاعدية : كتابة وقراءة كلمات تحتوي على المد.
مؤشر الكفاءة : يقرأ ويكتب كلمات تحتوي على المد بالياء كتابة صحيحة خالية من الأخطاء.
المراحل : تكتب الحروف على السبورة تقرأ قراءة نموذجية فعدة قراءات فردية .
الحروف : بي—تي—ثي—جي—حي—خي—دي—ذي—ري—زي—سي—شي—صي—ضي—طي—ظي—عي—غي—في—قي—كي—لي—مي—ني—هي—وي—يي.
ملاحظة : تملى 12 كلمة في الحصة الأولى و 12 كلمة في الحصة الثانية أما الحصة الثالثة تملى 6 جمل .
الكلمات :كتابي—كُرَتي—لَوحي—بلادي—داري—فراشي—بلاغي—شرفي—مالي—كلامي—لساني—يُباهي
–بيعَ—حيلَ—زيدَ—سيقَ—صيدَ—قيلَ—أُقيمَ—أعيدَ—أنيرُ—أفيدُ—أريدُ—أسيرُ.
–بيعَ—حيلَ—زيدَ—سيقَ—صيدَ—قيلَ—أُقيمَ—أعيدَ—أنيرُ—أفيدُ—أريدُ—أسيرُ.
الجمل : يطير حمامي—يصيح دجاجي—أصُون لساني—أجود بمالي –أزورسامي—أعود لداري.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــملاحظة : عزيزي القارئ
عندما تتمعن في البحث تجد أن هناك تدرج في دروس الإملاء في الطور الأول لاحظ جيدا تبدأ الإملاء ب :
-5 كلمات في الحصص الأولى .
-6 كلمات في الحصص التالية.
-8 كلمات في الحصص التي بعدها.
-12 كلمة نصل إلى هذا العدد من الكلمات في الحصة.
بحيث
يتلقى التلميذ الكلمات كالجرعة نبدأ أولا بأقل جرعة إلى أن نصل إلى جرعة
كبيرة بعد تدريب طويل. وهكذا نصل بالتلميذ إلى كتابة جمل بسهولة تامة وبدون
أخطاء والغاية المنشودة من كل هذا هي أن نصل بالتلميذ إلى كتابة فقرة في شكل صحيح وسريع معا .
يتلقى التلميذ الكلمات كالجرعة نبدأ أولا بأقل جرعة إلى أن نصل إلى جرعة
كبيرة بعد تدريب طويل. وهكذا نصل بالتلميذ إلى كتابة جمل بسهولة تامة وبدون
أخطاء والغاية المنشودة من كل هذا هي أن نصل بالتلميذ إلى كتابة فقرة في شكل صحيح وسريع معا .
و من أجل ذلك يجب مراعاة ما يأتي حتى تنجح دروس الإملاء في تحقيق الغاية منها :
-أن يعرف التلاميذ صورالكلمات قبل إملائها وكتا بتها.
-أن يعرفوا سبب الخطأ ووجه الصواب .
-أن يُحملوا على كتابة الصواب.
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الأربعاء 26 ديسمبر 2012, 22:00
تنبيه الى الاغضاء الكرام سنتابع الدروس لكل السنة الدراسية ان شاء الله تابعونا
اي استفسار راسلونا
اي استفسار راسلونا
- كمال السنوسيعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 31
العمر : 68
تاريخ التسجيل : 09/06/2008
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 09:50
مشكورة على هذا الجهد الممير
تحية تقدير واحترام
واصلي
بالتوفيق
تحية تقدير واحترام
واصلي
بالتوفيق
- عثمان عبدوعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 8
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 10:01
مبادرة جيدة تستحق التشجيع
- cherfaoui Nasreddineعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 49
العمر : 62
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم المتوسط
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 10:27
شكرا غذعلى المجهودات المبذول اخي و بالتوفيق ان شاء الله
- cherfaoui Nasreddineعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 49
العمر : 62
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم المتوسط
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 10:28
شكرا أخي على المجهودات المبذول اخي و بالتوفيق ان شاء الله
- hadjetعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 2
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 13:45
شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
- haddadouعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 28
العمر : 67
تاريخ التسجيل : 21/10/2008
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 13:55
شكرا على النمودج المقترح
- قسطل حميدعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 41
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 15:52
بارك الله مجهودات هذه المعلمة
ووفقها إلى ما هو خير وأفضل
ووفقها إلى ما هو خير وأفضل
- موسىبلحاجعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 44
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 22/08/2008
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 19:42
الشكر الجزيل وادامك الله في خدمة البلاد والعباد
- AVENIRBعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 1
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 20:22
شكرا لكم على هذا المجهود يمكنكم أن تضعوا عملكم في ملف واحد أحسن
و نحن في مساعدتكم على هذا العمل الله يوفق الجميع
و نحن في مساعدتكم على هذا العمل الله يوفق الجميع
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 21:46
تنبيه الى الاغضاء الكرام سنتابع الدروس لكل السنة الدراسية ان شاء الله تابعونا
- saadi ahmedعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 86
العمر : 68
تاريخ التسجيل : 20/10/2008
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 22:23
شكرا لكم على هذا المجهود
- bilinaعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 7
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 07/12/2010
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 27 ديسمبر 2012, 23:02
شكرا جزيلا ساجربها مع ابنتي
- موسىبلحاجعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 44
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 22/08/2008
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الجمعة 28 ديسمبر 2012, 07:52
تجربةوزاد لمن اراد*لكنيجب على كل مدرس ان يراعي ضروف تلامذته خاصة وان هناك دواوير لم يسمعوا بالحضانة القسم التحضيرى وحتى في المدن هناك مدارس بها قسم واحد تحضيري وعدد المسجلين للولى قسمين مما يضطر بعض المدراء الى تقسيم *القسم التحضيري فيصير قسم السنة الاولى بمستويين+++الفروق الفردية***
- kabouzidعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 11
العمر : 59
تاريخ التسجيل : 29/09/2011
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الجمعة 28 ديسمبر 2012, 20:03
ربي يزيدك من نعيمه وجزاك الله خيرا تحياتي
- ضياءحكيمعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 77
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 12/11/2008
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الأحد 30 ديسمبر 2012, 16:59
بارك الله فيك أختي الكريمة على الموضوع المفيد جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك
- zimo73عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 19
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2009
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الثلاثاء 01 يناير 2013, 22:08
بارك الله فيك أختي الكريمة على الموضوع المفيد جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك
- كريمةكريمعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 5
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الثلاثاء 01 يناير 2013, 22:35
جزاك الله خيرا أستاذتي الكريمة على هذا العمل القيّم وجعله في ميزان حسناتك
- علي بلالعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 18
العمر : 59
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الخميس 03 يناير 2013, 21:36
مشكورة جدا على هذا العمل و ساعمل به ان شاء الله
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الأحد 06 يناير 2013, 22:28
شكرا أخي على المجهودات المبذول اخي و بالتوفيق ان شاء الله
- فريدة محمدمشرف قسم
- :
عدد الرسائل : 1172
العمر : 57
المزاج : صبورة .
تاريخ التسجيل : 30/10/2012
شكرا أحبتي
الجمعة 01 فبراير 2013, 05:06
أـقدم بشكر خاص لكل عضو قرأ هذا البحث المتواضع الذي وضعته بين أيديكم والذي هو خلاصة تجربتي في التعليم ولقد قدمت شكر خاص لكل من أبدى رأيه لبحثي هذا عن حسن نية ظانة انني سأكمل بحثي هذا لأن مازال فيه بقية لكن أستسمحكم أحبتي......
- davenchyعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 2
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الإثنين 04 فبراير 2013, 15:39
الله يعطيك الصحة الموضوع حساس جدا و مفيد جدا
بارك الله فيك
- davenchyعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 2
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
رد: دروس الاملاء في الطور الاول من تقديم الاستاذة فريدة محمد
الإثنين 04 فبراير 2013, 15:45
الله يعطيك الصحة الموضوع حساس جدا و مفيد جدا
بارك الله فيك
- فريدة محمدمشرف قسم
- :
عدد الرسائل : 1172
العمر : 57
المزاج : صبورة .
تاريخ التسجيل : 30/10/2012
شكرا
الإثنين 04 فبراير 2013, 18:13
بارك الله فيك
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى