- العيد صراحعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 15
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 02/09/2014
التربية الخلدونية
السبت 20 سبتمبر 2014, 21:48
التربية ظاهرة طبيعية في العمران البشري وهدا يعني ان التربية عند ابن خلدون ليست مقصورة على تلك العمليات التى تتم في الاقسام الدراسية بشكل قصدي بل تشمل حتى المؤثرات الخارجية . فهو لا يستبعد مؤثرات البيئة الطبيعية عن ارادة الانسان مثل المناخ.ونوع التربة .و الموقع الاجتماعي الدي يعيش فيه الفرد ...فاتربية بهدا المعنى عملية ومتنوعةيسعة...وعليه فاءن المؤثرات التربوية كثيرة ومتنوعة.لكن الاشكال القائم هنا هوكيف نستفيدمن العلاقة القائمة بين الانسان ومحيطة المادي استفادة تربوية ؟.
- تيماالمراقب العام
- :
عدد الرسائل : 1656
العمر : 27
العمل/الترفيه : خياطة و معلمة للاطفال الروضة
المزاج : ممتاز والحمد لله وحياتي مليئة بالتفاؤل
تاريخ التسجيل : 15/01/2013
رد: التربية الخلدونية
الأحد 21 سبتمبر 2014, 14:33
- في الواقع إن الإجابة على هذا السؤال قد يبدو سهلاً غير أنه ليس كذلك لا سيما إذ ارتبط الأمر بعلاقة التربويةالإنسان بمحيطه الخارجي، والاعتراف بكونه كائناً مؤثراً ومتأثراً به.
- ابو ابتسامعضو ذهبي
- :
عدد الرسائل : 924
العمر : 57
العمل/الترفيه : ساعي لرضا الله
المزاج : صبور
تاريخ التسجيل : 25/10/2011
رد: التربية الخلدونية
الأحد 21 سبتمبر 2014, 19:16
شكرا على طرق هذا الموضوع للمناقشة و ابداء الاراء المختلفة.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى