رسالة تخرج
+17
hadi-dj
اكرم12
moyen
redouane-82
are_ben
ahceneala
صفاء20
SALIHA
ملاك
assmaa
ياسمين
cheguevara
farid77
netcom199
kam2008
khemaroua
الونشريسي
21 مشترك
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
رسالة تخرج
الأحد 12 أبريل 2009, 21:16
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوضيع الـــــــــــــــــرســــــــــــــــــــــالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
توطئة.
2.لماذا المقاربة بالكفاءات؟
أ- ماهية الكفاءة.
ب- ماهية المقاربة
3. نظريات تأسيس المقاربة بالكفاءات.
أ- النظرية السلوكية.
ب- النظرية المعرفية.
ج- النظرية البنائية.
د- النظريةالبنائية الاجتماعية.
الطرائق البيداغوجية للتدريس بالمقاربة بالكفاءات
أ- طريقة حل المشكل .
ب- طريقة المناقشة والحوار.
ت- طريقة المهام والاستكشاف .
2.أنشطة التعلم.
أ- خصائص أنشطة التعلم .
ب- أنماط أنشطة التعلم .
ت- أبعاد أنشطة التعلم .
ث- ترتيب أنماط الأنشطة التعلمية .
3.وضعيات التعلم.
أ- مفهوم الوضعية.
ب- مكونات الوضعية.
ج- خصائص الوضعية.
د- أنواع الوضعيات التعليمية.
4. الوسيلة التعليمية.
أ- أهمية الوسيلة التعليمية.
ب- تصنيف الوسائل التعليمية.
ج- انتقاء الوسيلة التعليميةالملائمة.
التقويم في ضوء الإصلاحات:
أ- تعريف التقويم.
ب- مجالات التقويم.
ج- التقويم بالكفاءات.
د- كيف نقوم الكفاءة؟
2.ملمح التعلم في نهاية التعليم الإجباري:
ملمح المعلم الكفء.
أ) مردود المعلم ضمن المقاربة بالكفاءات.
ب) كفاءة المعلم المهنية التي تشترط ضمن بيداغوجيا الكفاءات
ج) الجانب البيداغوجي
د) الجانب الاتصالي.
ه) الجانب التأطيري.
2. خطوات التحضير لنشاط تعليمي.
أ) التخطييط.
ب) التعلم.
ج) أجواء العمل.
د) التنشيط.
3.الجانب المرتبط بالموافق.
أ) توضيح انشغالات تربوية.
ب) التحكم في الذات و مراقبتها.
ج) التعرف على المتعلمين و احترامهم.
أ- الجانب المعرفي.
ب- الجانب المهاري.
ج- الجانب الوجداني.
3.ملمح الكفاءات الأساسية الخاصة بالمعلم:
أ- نموذج تقديم المنهاج.
ب- مكونات المنهاج.
.إستراتيجية التدريس بالكفاءات
أ- إستراتجية التدريس بالكفاءة.
ب- مخطط التدريس بالكفاءات .
2.الممارسة البيداغوجية بين نماذج التدريس المعتمدة
و التدريس بالكفاءات.
أ- التخطيط (قبل عملية التعليم/التعلم)
ب- التنفيذ( أثناء عملية التعليم/التعلم)
ج- التقويم (بعد عملية التعليم/التعلم)
3.تعريفات و مصطلحات
أ- القدرة – الاستعداد – القياس – مؤشر الكفاءة-الادماج
ب- الفرق بين القدرة و الكفاءة.
ج- الفرق بين القدرة و المهارة.
الجانب التطبيقي للوضعيات التعليمية.
1.خصائص الوضعيات التعليمية في جانبها التطبيقي
أ- خصائص الوضعية التعليمية.
ب- خصائص الوضعية الادماجية.
ت- خصائص وضعية الدعم و العلاج.
ث- خصائص الوضعية التقويمية.
2.الوضعية التعليمية.
- تعريفها + أمثلة.
3.الوضعية الادماجية.
- تعريفها – شروطها – أهميتها – مراحل انجازها – مستواياتها – أنماط الادماج – محتوايته.
4.الوضعية التقويمية.
- ذاتية (تشخيصي – تكويني) –تحصيلية
• وضعية الدعم و العلاج.
- مخطط ماهية الخطأ و علاجه.
http://www.ziddu.com/download/5751649/alouancharissi.zip.html
**********************************************
http://www.mrrha.com/files/07NHREQY/alouancharissi.zip
توطئة.
2.لماذا المقاربة بالكفاءات؟
أ- ماهية الكفاءة.
ب- ماهية المقاربة
3. نظريات تأسيس المقاربة بالكفاءات.
أ- النظرية السلوكية.
ب- النظرية المعرفية.
ج- النظرية البنائية.
د- النظريةالبنائية الاجتماعية.
الطرائق البيداغوجية للتدريس بالمقاربة بالكفاءات
أ- طريقة حل المشكل .
ب- طريقة المناقشة والحوار.
ت- طريقة المهام والاستكشاف .
2.أنشطة التعلم.
أ- خصائص أنشطة التعلم .
ب- أنماط أنشطة التعلم .
ت- أبعاد أنشطة التعلم .
ث- ترتيب أنماط الأنشطة التعلمية .
3.وضعيات التعلم.
أ- مفهوم الوضعية.
ب- مكونات الوضعية.
ج- خصائص الوضعية.
د- أنواع الوضعيات التعليمية.
4. الوسيلة التعليمية.
أ- أهمية الوسيلة التعليمية.
ب- تصنيف الوسائل التعليمية.
ج- انتقاء الوسيلة التعليميةالملائمة.
التقويم في ضوء الإصلاحات:
أ- تعريف التقويم.
ب- مجالات التقويم.
ج- التقويم بالكفاءات.
د- كيف نقوم الكفاءة؟
2.ملمح التعلم في نهاية التعليم الإجباري:
ملمح المعلم الكفء.
أ) مردود المعلم ضمن المقاربة بالكفاءات.
ب) كفاءة المعلم المهنية التي تشترط ضمن بيداغوجيا الكفاءات
ج) الجانب البيداغوجي
د) الجانب الاتصالي.
ه) الجانب التأطيري.
2. خطوات التحضير لنشاط تعليمي.
أ) التخطييط.
ب) التعلم.
ج) أجواء العمل.
د) التنشيط.
3.الجانب المرتبط بالموافق.
أ) توضيح انشغالات تربوية.
ب) التحكم في الذات و مراقبتها.
ج) التعرف على المتعلمين و احترامهم.
أ- الجانب المعرفي.
ب- الجانب المهاري.
ج- الجانب الوجداني.
3.ملمح الكفاءات الأساسية الخاصة بالمعلم:
أ- نموذج تقديم المنهاج.
ب- مكونات المنهاج.
.إستراتيجية التدريس بالكفاءات
أ- إستراتجية التدريس بالكفاءة.
ب- مخطط التدريس بالكفاءات .
2.الممارسة البيداغوجية بين نماذج التدريس المعتمدة
و التدريس بالكفاءات.
أ- التخطيط (قبل عملية التعليم/التعلم)
ب- التنفيذ( أثناء عملية التعليم/التعلم)
ج- التقويم (بعد عملية التعليم/التعلم)
3.تعريفات و مصطلحات
أ- القدرة – الاستعداد – القياس – مؤشر الكفاءة-الادماج
ب- الفرق بين القدرة و الكفاءة.
ج- الفرق بين القدرة و المهارة.
الجانب التطبيقي للوضعيات التعليمية.
1.خصائص الوضعيات التعليمية في جانبها التطبيقي
أ- خصائص الوضعية التعليمية.
ب- خصائص الوضعية الادماجية.
ت- خصائص وضعية الدعم و العلاج.
ث- خصائص الوضعية التقويمية.
2.الوضعية التعليمية.
- تعريفها + أمثلة.
3.الوضعية الادماجية.
- تعريفها – شروطها – أهميتها – مراحل انجازها – مستواياتها – أنماط الادماج – محتوايته.
4.الوضعية التقويمية.
- ذاتية (تشخيصي – تكويني) –تحصيلية
• وضعية الدعم و العلاج.
- مخطط ماهية الخطأ و علاجه.
http://www.ziddu.com/download/5751649/alouancharissi.zip.html
**********************************************
http://www.mrrha.com/files/07NHREQY/alouancharissi.zip
- kam2008عضو مميز
- :
عدد الرسائل : 1937
العمر : 59
تاريخ التسجيل : 16/04/2008
رد: رسالة تخرج
الأحد 12 أبريل 2009, 21:24
- netcom199عضو ملكي
- :
عدد الرسائل : 2058
العمر : 49
المزاج : أسألك الدعاء لي
تاريخ التسجيل : 01/11/2008
رد: رسالة تخرج
الثلاثاء 14 أبريل 2009, 17:53
- farid77عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 22
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
رد: رسالة تخرج
الأحد 19 أبريل 2009, 17:16
بارك الله فيك وشكر لك سعيك
- cheguevaraعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 80
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
رد: رسالة تخرج
الأربعاء 22 أبريل 2009, 18:00
جزاك الله خيرا.
- cheguevaraعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 80
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
رد: رسالة تخرج
الأربعاء 22 أبريل 2009, 18:05
يا أخي تم حذف الملف .اعد تسجيل الملف في فيلاتي و شكرا
- ياسمينمشرفة
- :
عدد الرسائل : 1250
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
رد: رسالة تخرج
الأربعاء 22 أبريل 2009, 21:35
شكرا على الموضوع
- assmaaعضو ملكي
- :
عدد الرسائل : 1338
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالبة في الثانوية
المزاج : trés gentille
تاريخ التسجيل : 04/02/2009
رد: رسالة تخرج
الأربعاء 22 أبريل 2009, 23:27
شكرااااااااااااااا جزيلا
- ملاكعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 59
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 21/05/2008
رد: رسالة تخرج
الجمعة 01 مايو 2009, 11:50
شكراجزيلا على ماقدمته
- SALIHAعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 37
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 30/03/2008
رد: رسالة تخرج
السبت 02 مايو 2009, 20:16
شكرا
- ملاكعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 59
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 21/05/2008
رد: رسالة تخرج
السبت 02 مايو 2009, 22:22
شكرا لك اخئ
- صفاء20عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 149
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 24/08/2008
رد: رسالة تخرج
الإثنين 04 مايو 2009, 15:04
مشكوووووووووووووووور
- ahcenealaعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 99
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
رد: رسالة تخرج
الإثنين 04 مايو 2009, 23:26
شكرا
- are_benعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 41
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 15/01/2008
رد: رسالة تخرج
الخميس 07 مايو 2009, 15:13
شكرا لك على الموضوع
- redouane-82عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 6
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 02/10/2008
رد: رسالة تخرج
الجمعة 08 مايو 2009, 11:41
جزاك الله عنا الف خير اخي الكريم
- moyenعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 61
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 02/10/2008
رد: رسالة تخرج
الجمعة 08 مايو 2009, 21:30
شكراااااااااااااااااا جزيلا
- اكرم12عضو جديد
- :
عدد الرسائل : 133
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 13/11/2008
رد: رسالة تخرج
السبت 09 مايو 2009, 23:33
- hadi-djعضو جديد
- :
عدد الرسائل : 35
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
رد: رسالة تخرج
الخميس 14 مايو 2009, 18:21
merci pour ce grand travail.
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى